رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس حزب الحركة الوطنية: دمجنا مع الأحزاب مرفوض

رئيس حزب الحركة الوطنية: دمجنا مع الأحزاب مرفوض

أحلام حسنين 13 أبريل 2018 11:12

في الوقت الذي كثر الحديث فيه عن فكرة دمج الأحزاب وتقليص أعدادها من نحو 100 حزب إلى 3 أو 4 أحزاب، ببدمج المتقارب منها أيديولوجيا وفكريا، بهدف خلق أحزاب سياسية يكون لها تواجد على الساحة السياسية، أكد حزب الحركة الوطنية أنه لن يقبل بالاندماج تحت مظلة أي حزب آخر.

 

ويوجد على الساحة السياسية أكثر من 100 حزب، منهم 19 حزبا ممثلا في البرلمان وهى: "الوفد 46 عضوا، التجمع عضوين، العربى الناصرى عضو واحد، السلام الديمقراطى 5 أعضاء، المصريين الأحرار 65 عضوا، مستقبل وطن 52 عضوا، حماة الوطن 18 عضوا، الشعب الجمهورى 13 عضوا، المؤتمر 12 عضوا، النور 11 عضوا، المحافظين 6 أعضاء، المصرى الديمقراطى 4 أعضاء، مصر الحديثة 3 أعضاء، الحركة الوطنية 3 أعضاء، مصر بلدى 3 أعضاء، الحرية 3 أعضاء، الإصلاح والتنمية 3 أعضاء، رأس الثورة عضو واحد، الصرح عضو واحد".

 

ومن جانب قال رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية، إن الدمج خط غير مطروح نهائي بالنسبة لحزب، مؤكدا أنه لن يقبل بالاندماج تحت مظلة أي حزب، ولكن يقبل بمن يريد أن ينضم إليه.

 

وأضاف السيد لـ "مصر العربية" أن فكرة الدمج أفضل للأحزاب التي ليس بها أعضاء، ويمكن أن تكون مطلوبة لتقليل عدد الأحزاب الموجودة بالفعل وليس لها أي تواجد على الأرض.

 

وتابع :"أي حزب يريد أن يندمج معنا أهلا وسهلا، لكن نندمج نحن مع أي حزب فهذا مرفوض، نقبل بالائتلافات لكن الاندماج مرفوض بالنسبة لنا في كل الأوضاع".

 

وأشار السيد إلى أن فكرة دمج الأحزاب لن تمر بسهولة، وستشهد العديد من المصاعب والخلافات والانشقاقات داخل الأحزاب التي تريد الاندماج معا، موضحا أن الأحزاب السياسية في مصر لم تعاد على هذه الفكرة من مقبل، وكل منها يريد أن يكون له القيادة والمسؤولية.

 

واستطرد :"هناك أحزاب ليس لها أي قيمة عبارة عن 3 أو 4 أفراد، وهناك أحزاب أخرى فيها ألف عضو أو 10 آلاف أو 20 آلف، ويمكن لهذه الأحزاب قليلة العدد أن تندمج تحت أيا من الأحزاب الأخرى، واندماجنا مع أحزاب لديها 3 أعضاء هذا تصرف غير مظبوط، ولكن أهلا وسهلا باندماج أي أعضاء حقيقيين وليسوا هواة يلعبون على الحبال".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان