رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«عبدالحميد خيرت»: المعادلة ثابتة في المنطقة.. «اعتداء أمريكى - وضحية عربية»

«عبدالحميد خيرت»: المعادلة ثابتة في المنطقة.. «اعتداء أمريكى - وضحية عربية»

الحياة السياسية

اللواء عبد الحميد خيرت

«عبدالحميد خيرت»: المعادلة ثابتة في المنطقة.. «اعتداء أمريكى - وضحية عربية»

محمود عبد القادر 12 أبريل 2018 16:29

قال وكيل جهاز مباحث أمن الدولة السابق، رئيس المركز المصري للبحوث والدراسات، اللواء «عبد الحميد خيرت»،اليوم الخميس، إن أطراف المعادلة واحدة لا تتغير فى أزمات المنطقة العربية، حيث دائماً المعتدى أمريكا، والضحية بلد عربية، والصمت العربى هو رد الفعل، ، وهذه هي المعادلة الثابتة التي لا تتغير؛ «اعتداء أمريكي.. وضحية وصمت عربي».

 

وأضاف أن الجميع شاهد الكثير من الأحداث التى ألمت بالمنطقة العربية، فدائماً المعتدي أمريكا، والضحية عربية، والصمت العربي هو رد الفعل، متابعا: «حدث ذلك في العراق، وانتهت العراق، وحدث ذلك أيضا عندما أعلنت أمريكا نقل سفارتها الى القدس وإنتهت القدس، واليوم الدور على سوريا.. فمع إختلاف الضحية، إلا أن المعتدي ثابت، ورد الفعل أيضاً ثابت».

 

ولفت اللواء «خيرت» إلى أن قوى الشر نجحت فى فرض سياستها على المنطقة، بالتنسيق مع الدول التى نعتقد إنهم حلفاء، لتقسيم التورتة وتوزيعها كل حسب قوته ونفوذه، مشيرا إلى أن الحيوانات الأليفة لا مكان لها فى غابة يعيش فيها الأسود والديابة، و اذا كان فى الاقتصاد قاعدة تقول السلعة الجيدة تطرد السلعة الراديئة، فعلى مستوى السياسة نعيش مرحلة الدول القوية تطرد الدول الضعيفة.. فالبقاء للأقوى ولا مكان للحنجورية وتجار الكلام.

 

واختتم حديثه بالتأكيد على أن مصر قوية لأنها تملك شعبًا وتاريخًا وجيشًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان