رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس محلية النواب: إقرار تشريعات النقل يحدث نقلة نوعية كبيرة

رئيس محلية النواب: إقرار تشريعات النقل يحدث نقلة نوعية كبيرة

الحياة السياسية

النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية

رئيس محلية النواب: إقرار تشريعات النقل يحدث نقلة نوعية كبيرة

محمود عبد القادر 12 أبريل 2018 13:51

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الخميس: إن اللجنة عقدت 8 اجتماعات بإجمالي 25ساعة عمل لمناقشة قانون السايس الذي قدّمه النائب ممدوح مقلد.


وأضاف السجيني خلال اجتماع اللجنة أنه بالتوازي مع مناقشات هذا القانون تقدم النائب محمد الحسينى، وكيل اللجنة بمشروع قانون متعلق بالساحات والمواقف، إلا أن لجنة النقل بالبرلمان رأت إحالة هذا المشروع لها، خاصة أنها تعمل على إصدار مشروع قانون متعلق بمرفق النقل سواء داخل المحافظات أو بين المحافظات وبعضها البعض.


وأكد السجينى أن لجنة النقل قطعت شوط كبير فى مناقشات هذا المرفق بالتنسيق مع الحكومة، مشيرا إلى أنه إذا وافق البرلمان والحكومة لإصدار هذا التشريع المتخصص بمنظومة النقل، ستحدث نقله نوعية كبيرة فيه، خاصة أن الجهود كبيرة وصادقة.


ولفت السجينى إلى أن اللجنة رأت أن يتم مناقشة قانون السايس ومنادى السيارات من خلالها وفصلها عن منظومة النقل والمواقف، خاصة أنها ظاهرة فى حاجة للضبط فى ظل انتشارها قائلا:"السياس فى حاجة للضبط".


وأوضح السجينى  أنه من هذا المنطلق تعاونت الحكومة  مع البرلمان لضبط القانون من ناحية الصياغة، والتقدم بمشروع قانون من الحكومة بإجراءات أيسر وأسهل لضمه لمقترح القانون اللواء ممدوح مقلد.

 

واستطرد أنهم كانوا مؤمنين بشكل فعال بأهمية القانون موجها الشكر للحكومة والنائب محمد الحسينى، الذى أثار قضية المواقف فى مصر وما يدور حولها من إشكاليات قائلا:"أشكر النائب محمد الحسينى لدوره فى فتح ملف المواقف ومنظومة النقل فى مصر والذى ستناقشة لجنة النقل كما أوجه الشكر للناس ممدوح مقلد لفتح ملف السايس ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان