رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رحلة قطار «المفاجآت»| إسكندرية «رايح جاي» بـ«15 جنيهًا».. وركاب: «هيصة ومتعة»

رحلة قطار «المفاجآت»| إسكندرية «رايح جاي» بـ«15 جنيهًا».. وركاب: «هيصة ومتعة»

الحياة السياسية

جانب من الاحتفالات بشم النسيم في مدينة الإسكندرية

رحلة قطار «المفاجآت»| إسكندرية «رايح جاي» بـ«15 جنيهًا».. وركاب: «هيصة ومتعة»

أحلام حسنين 09 أبريل 2018 13:48

"هيصة وطبل وتصفيق".. هكذا عبر ركاب قطر المفآجات عن فرحتهم حين أخبرهم محصل التذاكر "الكمسري" بأن القطار سيتجه إلى الإسكندرية مقابل 15 جنيها للفرد الواحد ذهاب وعودة.

 

على شاطئ سيدي بشر بالإسكندرية استقرت 3 أسر كانوا يستقلون قطر المفاجآت، نصبوا أمتعتهم وانطلق أطفالهم يمرحون ويلعبون، فيما أجرت الجدة اتصالا بإحدى أقاربهم تخبرها عن تجربتها في «قطار المفاجآت».

 

لم تكن "أم أحمد" التي تسكن بحي المطرية بالقاهرة، تعلم حين خرجت من منزلها وأسرتها عقب صلاة فجر "يوم شم النسيم" متجهة إلى محطة مصر برمسيس أن القطار سيأخذها إلى معشوقتها الإسكندرية.

قبل أيام قليلة تلقت أم أحمد إتصالا من إحدى أقاربها، تخبرها أنه هناك قطار يسمى "قطر المفاجآت" سيقلع صبيحة يوم شم النسيم ويتجه إلى إحدى المدن الساحلية ولكن المدينة نفسها يتركها السائق مفاجآة للركاب.

 

سارعت "أم أحمد" لحجز تذكار القطار ودعت بعض أقاربها لمشاركتها هذه المفآجاة، وفي تمام الساعة 5:45 تحرك القطار، ولكن قبلها بدقائق وصل وزير ليفاجأ الركاب هو أيضا.

 

تحدثت أم أحمد إلى الوزير شاكية له شدة الازدحام فخاطبها قائلا :" هخليكي تقعدي" ثم أشار إلى أن الزحام هو نتيجة إقبال المواطنين على القطار.

 

كان الشباب هم الأكثر ركابا للقطار، حسبما تروي "أم أحمد"، وسأل أحدهم الوزير لماذا لا يكون قطر المفاجآت متوفر أيضا في أعياد الفطر والأضحى، فرد عليه أنه يخرج مرة واحدة في العام يوم شم النسيم.

وبعد أن وصل القطار محطة بنها أخبر "الكمسري" الركاب أنه سيتجه إلى الإسكندرية، وهنا انطلق الشباب في التصفيق والتهليل والطبل على أبوابه فرحا بالمفاجآة.

 

أما عن رأيها هي في رحلة قطار المفاجآت قال أم أحمد :"اتبسطنا جدا والعيال هيصوا، والقطر ممتع كان نضيف وجميل وب15 جنيه بس رايح جاي يعني ولا حاجة في الزمن دا، دي أول مرة نعرف عنه بس هنركبه كل سنة".

 

وكانت هيئة السكة الحديد أعلنت أن الحكومة أعدت مفاجأة للمصريين بمناسبة الاحتفالات بأعياد شم النسيم، وهي "قطار المفاجآت" أو كما يسمونه "قطار السعادة" الذي يكون رحلته مجهولة للركاب على سبيل المفاجأة، وكل ما يعرفونه أنه سيتوجه إلى إحدى المدن الساحلية دون تحديد اسمها.

 

وينطلق القطار من محطة القاهرة في تمام الساعة 5:45 صباحا متوجها إلى إحدى المدن الساحلية بالوجه البحري ويعود منها في مساء اليوم نفسه للقاهرة طبقًا لجداول التشغيل.

 

ويتكون القطار من 10 عربات مميزة وتبلغ سعر تذكرة السفر 15 جنيهًا للفرد و10 جنيهات للطفل لرحلتي الذهاب والعودة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان