رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

البابا تواضروس يصلي «الجمعة الكبيرة».. وقداس القيامة لحاملي الدعوات فقط

البابا تواضروس يصلي «الجمعة الكبيرة».. وقداس القيامة لحاملي الدعوات فقط

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس يصلي «الجمعة الكبيرة».. وقداس القيامة لحاملي الدعوات فقط

عبد الوهاب شعبان 06 أبريل 2018 15:08

صلى البابا تواضروس الثاني- بابا الإسكندرية-بطريرك الكرازة المرقسية، "سواعي" الجمعة العظيمة - إحدى طقوس أسبوع الآلام-بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، اليوم الجمعة، بمشاركة أسقف ورئيس الدير الأنبا صرابامون، ومجمع رهبان الدير ، وعشرات الأقباط.

 

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة : إن طقس الجمعة العظيمة (الكبيرة) يتكون من صلوات تتوزع على ٦ سواعي طقسية، وهي باكر ، الثالثة، السادسة، التاسعة، الحادية عشر والثانية عشر، وتستغرق حوالي ١٢ ساعة من وقت اليوم.

 

وأضاف في بيان صادر عن المقر البابوي صباح اليوم أن كل ساعة من هذه السواعي تقرأ بها فصول من العهد القديم تتضمن "نبوات" تشير إلى الأحداث التي وقعت في هذا اليوم، إلى جانب مجموعة كبيرة من الألحان .

 

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية هذه الأيام بأسبوع البصخة (الفصح) الذي فيه تعيش وتعايش، متأملةً أحداث الأسبوع الذي ينتهي بصلب السيد المسيح ثم قيامته لحظه بلحظة- حسب المعتقد المسيحي.

 

إلى ذلك حذرت الكنيسة التي تحتفل بعيد القيامة مساء غد السبت، من حضور الأقباط غير حاملي الدعوات للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، نظير أعمال الترميمات.

 

ويرأس البابا تواضروس الثاني قداس عيد القيامة غدا السبت بحضور كبار قيادات الدولة، وآلاف الأقباط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان