رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الحكومة يحتوى أزمة النواب مع الجندي ..وعبد العال: كرامة المجلس استردت

رئيس الحكومة يحتوى أزمة النواب مع الجندي ..وعبد العال: كرامة المجلس استردت

الحياة السياسية

وزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندى

رئيس الحكومة يحتوى أزمة النواب مع الجندي ..وعبد العال: كرامة المجلس استردت

محمود عبد القادر 04 أبريل 2018 18:03

شهد مجلس النواب، مساء اليوم الأربعاء،جلسة احتواء لأزمة تصريحات وزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندى المسيئة بحق البرلمان بحضور كل من رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، ورئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، ووزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، وعضو إئتلاف دعم مصر، النائب مجدى مرشد.

 

واستمر اللقاء قرابة عشرين دقيقة، حيث قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن أزمة البرلمان الحكومة بشأن اللواء أبو بكر الجندى، وإلقاء طلبات النواب فى القمامة، تم إحتوائها بين رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء شريف إسماعيل. وأشار إلى أن الأزمة تم إحتوائها بعد أن فوض مجلس النواب، الدكتور عبد العال لحل هذه الأزمة، مشيرا إلى أن الأزمة تم إحتوائها .

 

من جانبه أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس الوزراء أن الأزمة بين البرلمان واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية قد انتهت وتم احتواء الأمر قائلا:"كرامة المجلس استردت". من ناحيته التزم اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، الصمت، عقب اللقاء حيث رفض الجندى الإدلاء بأى تصريحات أو الحديث عما دار بالاجتماع، فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر برلمانية، أن اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، على تقديره الكامل واعتذاره لرئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، والأعضاء، عن واقعة إلقاء طلبات النواب فى القمامة، والتى ثار عليها الأعضاء خلال الفترة الماضية وطالبوا بإقالته.

 

وكان رئيس المجلس د. على عبد العال، أكد يوم الإثنين الماضى، أنه وفق الدستور واللائحة منوط به الدفاع عن كرامة المجلس والحافظ عليها، وهو أهل له، وسيعمل على استردادها بعد حديث وزير التنمية المحلية، بأنه يلقى طلبات النواب فى القمامة. وكان اللواء أبو بكر الجندي،وزير التنمية المحلية، قال في وقت سابق ، إنه يلقي توصيات النواب في "الزبالة"، ما أثار غضب أعضاء البرلمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان