رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد تصريحات «الزبالة».. نواب يطالبون بإقالة وزير التنمية المحلية

بعد تصريحات «الزبالة».. نواب يطالبون بإقالة وزير التنمية المحلية

الحياة السياسية

اللواء أبوز بكر الجندي

أساء للبرلمان

بعد تصريحات «الزبالة».. نواب يطالبون بإقالة وزير التنمية المحلية

محمود عبد القادر 02 أبريل 2018 14:55

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، هجوما حادا على وزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندى، بسبب تصريحاته عن وضع طلبات الأعضاء فى «الزبالة»، وسط مطالبات بضرورة إقالته فى أقرب وقت، فيما طلب المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، بضرورة منحه فرصة للرجوع لرئيس الوزراء فى هذا الصدد.

 

 كشف النائب سلامة الجوهرى، عضو مجلس النواب، عن تجاوز جديد لوزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندى، بحق نواب البرلمان، حيث أكد أنه ذهب إلى مكتب وزير التنمية المحلية منذ 15يومًا، لإبلاغه بعدد من التجاوزات والمخالفات فى تعيين بعض الأشخاص فى الوظائف بالإدارات المحلية.

 

وقال الجوهري أنه قدم المستندات التي تؤكد  هذه الاتهامات إلا أنه خرج عليه أمام السكرتارية متحدثا بقوله: «اللى يقول كدا هضربه بالجزمة ومش صحيح إطلاقا»، مشيرا إلى أن عقب على هذا الواقعة بكلمته:«شكرا ياسيادة الوزير».


وأكد الجوهرى على ضرورة حضور الوزير إلى البرلمان، لافتا إلى أنه تم تعين حمزة عبد الحفيظ ، ومحمد السيد رئيس قطاع التنمية الريفية، بالمخالفة للقانون، مشيرا إلى أن تجاوزات هذا الوزير فاقت الحدود بعد حديثه عن إلقاء طلبات النواب فى «الزبالة».


وطالب النائب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب، بضرورة إقالة وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندى، بسبب تصريحات الزبالة، ومن ثم عرضه على طبيب نفسى لمعرفة سبب تجاوزاته فى حق البرلمان وصعيد ، مطالبا بإقالته.

 

وأشار  سلم إلى  أن ما تم من جانب الوزير  هو تحريض على إرتكاب الأخطاء وعدم التعاون مع كافة مؤسسات الدولة قائلا: «استمرار هذا الوزير يضر الأمن القومى».


ووجه النائب إيهاب عبد العظيم، عضو مجلس النواب، انتقادات لاذعة لوزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندى، قائلا:«أحسنلك ياسيادة الوزير تاخد شنطتك وتروح والموضوع كدا هينتهى».

 

وأكد عبد العظيم  أن مثل هذا التجاوزات لا يجوز الصمت عليها، ولابد من إقالته على الفور، مشيرا إلى أنه ما يحدث من قبل هذا الوزير أمر يحدث لأول مرة فى تاريح وزارة التنمية المحلية.


واتفق معه النائب محمود الضبع، مؤكدا أن النواب لا يقبلون باستمرار هذا الوزير.

 

فيما قال النائب هشام مجدى، عضو مجلس النواب، أن وزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندى، غير محترم ولابد من إقالته على الفور قائلا:«النواب يطالب بإقالة وزير التنمية المحلية الغير محترم"،مؤكدا على أن نواب البرلمان يرفضون مثل هذا الوزير الغير محترم، مع رفض قانون رفع رواتب الوزراء والمحافظين».

 


واتفق معه النائب محمد عطية الفيومى، مؤكدا أن ما حدث من وزير التنمية المحلية، تحريض لرؤساء المدن،على عدم التعاون مع النواب، فيما قال النائب مجدى مرشد، القيادى بإئتلاف دعم مصر، أن ما صدر من وزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندى، بشأن طلبات النواب ووضعها فى الزبالة، أم مؤلم ومؤسف، وعليه أن يتقدم باستقالته فى أقرب وقت.


من جانبهم قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أن الحكومة تؤكد على احترامها الكامل لمجلس النواب ولأعضاءه، مطالبا بفرصة للعودة لرئيس الوزراء بشأن تصريحات وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندى، ووضع طلبات النواب فى الزبالة.

 

وأشار مروان  إلى أنه يرجوا من الأعضاء إعطاء الفرصة له للعودة إلى رئيس مجلس الوزراء فى هذا الصدد قائلا: «إن شاء الله لن يكون إلا مايرضيكم ... أرجو منحى هذه الفرصة».


وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن كرامة المجلس والدفاع عنه أمانه فى عنقه، مؤكدا أن نصوص الدستور واضحة وهذه أمانه فى عنقى وأنا كفيل بها، مشيرا إلى أنه سيرد للمجلس كرامته فى هذه الواقعة بالطريقة التى يراها متفقة مع الدستور وكرامة المجلس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان