رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

في ختام «تصويت الرئاسية»: الطوابير عامل مشترك بين اللجان الانتخابية

في ختام «تصويت الرئاسية»: الطوابير عامل مشترك بين اللجان الانتخابية

الحياة السياسية

جانب من التصويت في الانتخابات الرئاسية

في ختام «تصويت الرئاسية»: الطوابير عامل مشترك بين اللجان الانتخابية

محمود عبد القادر 28 مارس 2018 18:00

قالت غرفة عمليات إئتلاف دعم مصر، إن لجان سمنود بمحافظة الغربية شهدت توافد عدد كبير من السيدات للإدلاء بأصواتهن في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية، وحرصت الناخبات على رفع الأعلام المصرية وترديد الأغاني الوطنية أثناء انتظارهن امام اللجان.

 

 فيما توافد عدد كبير من قبل الناخبين على لجان قسم العامرية أول بمحافظة الإسكندرية للإدلاء بأصواتهم وشهدت طوبير الناخبين أمام اللجان مشاركة كثيفة من قبل الشباب والسيدات وكبار السن، الذين حرصوا على النزول في آخر أيام الاقتراع.


جاء ذلك في إطار متابعتها للعملية الانتخابية، التي تجرى بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، تحت إشراف 18 ألفًا و 678 قاضيًا، وسط إجراءات أمنية مشددة من القوات المسلحة والشرطة لضمان سير العملية الانتخابية، متابعة من منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية ووسائل الإعلام بموجب التصاريح الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات.


وأكدت الغرفة أيضا تصدر الشباب المشهد الانتخابي في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية في لجان البساتين بمحافظة القاهرة، وحرص عدد كبير من الشباب على التوافد إلى مقار اللجان للإدلاء بأصواتهم، كما شهدت لجان البساتين مشاركة واسعة من قبل السيدات، ورفع الناخبون الأعلام المصرية أثناء انتظارهن أمام اللجان، بالإضافة إلى ترديد الهتافات الوطنية. 


ولفتت الغرفة إلى أن أهالي الإسكندرية نظموا مسيرة حاشدة بقسم أول العامرية للحث على المشاركة في اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية، ورفع الأهالي لافتات تدعو للمشاركة الإيجابية بالانتخابات، وشهدت لجان مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر إقبالا كثيفا من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

 

فيما تفقد صباح اليوم النائب عمرو غلاب نائب رئيس الائتلاف ورئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان اللجان الانتخابية فى قرى مركز ملوى بمحافظة المنيا، وخلال تفقده سير العملية الانتخابية حث غلاب مواطني المنيا على المشاركة في اليوم الثالث من عملية التصويت، داعيا الناخببين إلى التمسك بحقهم الذي كفله لهم الدستور وعدم التفريط فيه.


وأكد غلاب ضرورة المشاركة في العملية الانتخابية، من أجل إرسال رسالة إيجابية للعالم، بأن الشعب المصري يعلم مايواجه بلاده من تحديات، كانت لجان مركز ملوي قد شهدت إقبالا ملحوظا في أعداد الناخبين في أول يومين .

 

وشهدت لجنة سيوة بمحافظة مرسى مطروح، توافد عدد كبير من السيدات، للإدلاء بأصواتهن،وحرصت سيدتان مقعدتان على المشاركة في عملية التصويت، وسط مساعدة من رجال الشرطة والأهالي، لاصطحابهن لمقر اللجنة، فيما واصل الناخبون إقبالهم على لجان محافظة مرسى مطروح، فيما شهدت مقار اللجان بالمحافظة، مشاركة واسعة من قبل مختلف فئات المجتمع، من سيدات وشباب ومسنين.

 


وأكدت الغرفة أيضا على تزايد إقبال الناخبين على لجان الاقتراع بمحافظة بني سويف، وشهدت دائرة مركز ناصر تزايدا ملحوظا في أعداد الناخبين أمام لجان الرجال والسيدات خلال الفترة الصباحية لليوم الثالث في الانتخابات.

 

كما شهدت لجنة الضبعة بمحافظة مرسى مطروح حرص ناخب مبتور القدمين على المشاركة، وأصر الناخب على القدوم إلى مقر لجنته للإدلاء بصوته، بمساعدة رجال القوات المسلحة وعدد من الأهالي، فيما تواصل إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في مدن ومراكز محافظة دمياط حيث شهدت لجان مدينة الزرقا زيادة ملحوظة في أعداد الناخبين أمام لجان التصويت، خاصة اللجان المخصصة للسيدات، حيث شهدت اللجان الخاصة بهن ازدحاما ملحوظا. 

 

 

وخرجت مسيرة حاشدة بمدينة المحمودية في محافظة البحيرة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وشهدت المسيرة مشاركة عدد كبير من أهالي مدينة المحمودية، الذين أكدوا على ضرورة المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

 

فيما نظمت مجموعة من فرق الكشافة بعين شمس مسيرة كبيرة لليوم الثالث على التوالي لحث مواطني المنطقة على المشاركة بالانتخابات الرئاسية، وشهدت المسيرة التي شارك فيها عدد كبير من المواطنين عزف بعض الموسيقى الوطنية من قبل أعضاء الكشافة، بالإضافة إلى رفع الأعلام المصرية وترديد بعض الأغاني. 


من جانبهم أشاد المهندس محمد زكي السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر بإقبال المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا على إن إقبال المصريين على التصويت في الانتخابات هو أكبر رد على المتآمرين وأصحاب دعوات المقاطعة، ووجه السويدي التحية للمرأة المصرية والشباب وكبار السن على تمسكهم بحقهم الدستوري بالمشاركة في الانتخابات.

 

 

 

كما أشاد بمشاركة المصريين بالخارج في العملية الانتخابية، وقال " كان إقبالهم رائعًا"، داعيا المصريين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات واستكمال مسيرة التنمية والبناء.

 


وكانت الغرفة أكدت أمس أن اليوم الثاني من التصويت في الانتخابات الرئاسية، شهد توافدا كبيرا من قبل الناخبين في مختلف ربوع الوطن، رغم ارتفاع درجة الحرارة في بداية اليوم، وطوابير الناخبين أمام لجان الانتخابات، كانت العامل المشترك بين كافة الدوائر الانتخابية من الإسكندرية إلى أسوان.

 

 مشهد الإقبال الكثيف للناخبين شارك فيه كافة فئات المجتمع من الشباب والسيدات وكبار السن، فضلا عن ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، ممن سمح لهم بعض قضاة اللجان بالتصويت في ساحة لجانهم، تيسيرا عليهم بعد تعسر وصولهم إلى مقر اللجنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان