رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة وقانون الري الجديد ووزير الخارجية أمام البرلمان

ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة وقانون الري الجديد ووزير الخارجية أمام البرلمان

الحياة السياسية

مجلس النواب

في اجتماعات لجان المجلس الإثنين القادم

ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة وقانون الري الجديد ووزير الخارجية أمام البرلمان

محمود عبد القادر 30 مارس 2018 18:00

تشهد لجان البرلمان يوم الإثنين المقبل، بدء لجنة الخطة والموازنة،بمجلس النواب، برئاسة د. حسين عيسى، مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون التخطيط العام للدولة، فيما ستلتقي لجنة الدفاع والأمن القومي، برئاسة كمال عامر، بوزير الخارجية، السفير سامح شكرى، لمناقشة آخر تطورات الوضع على الساحة الخارجية، وذلك بالإشتراك مع مكاتب لجان العلاقات الخارجية، والشئون العربية، والشئون الإفريقية.

 


وتستكمل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي، برئاسة هشام الشعينى، مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة "بإصدار قانون الموارد المائية والري"، بالإشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

 

 

وتناقش لجنة التعليم والبحث العلمي، طلب الإحاطة المقدم من النائب كريم نبيل ، بشأن شكاوى وتظلمات الكثير من أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة والدولية فيما يتعلق بالارتفاع المبالغ فيه لقيمة المصروفات الدراسية ومصروفات الأنشطة في الآونة الأخيرة (حسبما ورد بطلب الإحاطة)، واستمرار متابعة ومناقشة خطة عمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير نظام التعليم، بحضور وزير التربية والتعليم.

 


وتناقش اللجنة أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب فتحي ندا، بشأن مدارس المتفوقين والنسبة المرنة بخصوص تنسيق الطلاب (حسبما ورد بطلب الإحاطة)، فيما تناقش لجنة الشئون الدينية مشروع القانون المقدم من أسامة العبد، و(60) نائباً ، بشأن "تنظيم دار الإفتاء المصرية"، فيما تناقش لجنة الشئون الصحية، الخطط المستقبلية لدعم قطاع التمريض والتصدي لمشاكل الواقع الحالي.

 


من جانبهم تناقش لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، طلب الإحاطة المقدم من النائبة فايقة فهيم إبراهيم، بشأن تقاعس الهيئة العامة للطرق والكباري عن سداد نفقات نقل خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وطلب الإحاطة المقدم من النائب عطية مسعود، بشأن عدم جدية شركة مياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنفيذي بمحافظة البحيرة في تنفيذ إنشاء خزان المياه بوادي النطرون، وعدم قيام شركة حسن علام بتوريد المعدات المطلوبة الخاصة بالخزان.

 


وفى لجنة حقوق الإنسان، يناقش الأعضاء التقرير الخاص بالزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة لسجن القناطر – نساء بمحافظة القليوبية يوم الثلاثاء 23 يناير عام 2018، وذلك للوقوف على مدى حسن معاملة السجناء وللتأكيد من تطبيق معايير حقوق الإنسان في السجون المصرية، وعرض المذكرة الخاصة بالزيارات الميدانية التي قامت بها اللجنة إلى بض أقسام الشرطة بمحافظة الفيوم، وذلك للوقوف على مدى تطبيق معايير حقوق الإنسان في أماكن الاحتجاز، وكذلك للتأكيد من تقديم كافة الخدمات للمواطنين بصورة لائقة، ومراعاة حقوق ذوى الإعاقة وتيسير كافة السبل التي تمكنهم من قضاء حاجاتهم. 

 


كما يناقش الأعضاء أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو المعاطي مصطفي، بشأن قيام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة في شركات الكهرباء بمعاملة المؤسسات الحكومية التي تؤدى خدمات جليلة للشعب كالمدارس و المستشفيات و الجامعات الحكومية ودور العبادة معاملة المستثمرين علماً بأن هذه المصالح لا تحقق أى ربح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان