رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

إمام السيدة نفيسة: الرقص في الانتخابات «حرام»

إمام السيدة نفيسة: الرقص في الانتخابات «حرام»

الحياة السياسية

الشيخ عبدالله رشدي

إمام السيدة نفيسة: الرقص في الانتخابات «حرام»

مصر العربية 26 مارس 2018 21:21

 


 

 

قال الداعية الأزهري الدكتور عبدالله رشدي، إمام مسجد السيدة نفيسة إن «رقصُ النساءِ بحضرةِ الأجانبِ حرامٌ، سواء كانت محجبةً أو متبرجة، وسواء كانتفي الانتخابات أو غير ذلك».

 

وكتب على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «عارٌ على الرجل أن يتركَ امرأتَه تتراقصُ أمامَ الرجالِ في الشوارع".، مضيفا "التعبير عن الفرحِ لا يكونُ بارتكابِ ما حَرَّمَ الله"ُ.

 

 

وطالب رشدي المواطنين بالحرص على تعليم أبنائهم الفضيلة قائلا "علِّموا بناتِكم الانضباطَ بضوابطِ الشرعِ الشريف، متختتما  تصريح بهشتاج "#الأزهر_قادم".

 

 

وجاءت تصريحات رشدي بعدما نشرت العديد من القنوات والصفحات والمجموعات مشاهد متنوعة للرقص والزغاريد والغناء في مشهد كرنفالي بمناسبة الانتخابات الرئاسية.

 

 

وشاركت سيدات بشكل لافت للنظر بالرقص أمام اللجان في محافظات القاهرة والجيزة والوجه البحري، في حين أن المشاركة بالرقص في الصعيد قد اقتصرت على الرجال فقط، وحمل الرجال العصي للرقص على المزمار فيما يشبه التحطيب، كما رقصوا على أنغام الأغاني المعروفة الداعية للانتخابات.

 

 

وتجري الانتخابات على مدار ثلاثة أيام ، في  13 ألفًا و687 لجنة، تحت إشراف 18 ألفًا و678 قاضيًا، بمعاونة 103 آلاف موظف .

 

 

ويتنافس على المنصب مرشحان، هما الرئيس الحالي، عبدالفتاح السيسي، الذي يسعى إلى ولاية ثانية، ورئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى، الذي أعلن تأييده للسيسي في وقت سابق، قبل أن يقرر إنقاذ الموقف والترشح لاستكمال الشكل الانتخابي بعدما عزفت شخصيات عامة ذات الثقل عن  خوض السباق في أعقاب، إلقاء القبض على الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات  المسلحة الأسبق بتهمة مخالفة القوانين العسكرية بعدما أعلن ترشحه للرئاسة، وسط الحديث عن إجبار الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق على التراجع عن الترشح، بعدما أعلن خوض السباق من مقر إقامته بالإمارات قبل ترحيله منها في أعقاب القرار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان