رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

في لجنته الانتخابية..ناخبون يستقبلون «موسى» بهتاف: «بنحبك يا سيسي»

في لجنته الانتخابية..ناخبون  يستقبلون «موسى» بهتاف: «بنحبك يا سيسي»

الحياة السياسية

من جهة اليسار المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى

في لجنته الانتخابية..ناخبون يستقبلون «موسى» بهتاف: «بنحبك يا سيسي»

محمود عبد القادر 26 مارس 2018 14:44

في الوقت الذي توجه فيه موسى مصطفى موسى المرشح الرئاسي إلى مدرسة عابدين الثانوية للبنات بشارع نوبار باشا للإدلاء بصوته وسط مسيرة مؤيده له، استقبله أنصار الرئيس عبد الفتاح السيسي بهتافات: «بنحبك يا سيسي».


 

وانطلقت المسيرة التي تضم أنصار موسى مصطفى موسى بعد تحركها من مقره الانتخابي في منطقة وسط القاهرة إلى مدرسة عابدين الثانوية للبنات.


وبمجرد وصول موسى هتف عدد من الناخبين أثناء تواجدهم فى اللجنة: «بنحبك ياسيسى..بنحبك ياسيسى»، ليعقب موسى على هتافاتهم بأنَّ منافسته للرئيس السيسي شريفة ومن أجل مصر فى المقام الأول.


وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، بدءًا من اليوم 26 مارس وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.


ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفًا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقًا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.


وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلًا أجنبيًا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان