رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النواب يصوتون في رئاسيات 2018 .. وعابد يلتقط سيلفي «الانتخابات»

النواب يصوتون  في رئاسيات 2018 .. وعابد يلتقط  سيلفي «الانتخابات»

الحياة السياسية

النائب علاء عابد يلتقط صورة سيلفي مع الناخبين

النواب يصوتون في رئاسيات 2018 .. وعابد يلتقط سيلفي «الانتخابات»

على وقع أنغام أغنية أبو الرجولة، صوّت عدد من النواب البرلمان، صباح اليوم الاثنين، مع بداية اليوم الانتخابي الأول، من أبرزهم الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والنائبين علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان وصلاح حسب الله المتحدث باسم البرلمان.


 

أدلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بصوته في الانتخابات الرئاسية، بالجامعة العمالية بطريق النصر، قسم أول مدينة نصر في العاشرة والنصف من صباح اليوم.


 

وقال عبد العال: إنّ مشاركة المصريين بكثافة فى العملية الانتخابية لرئاسة الجمهورية رسالة للعالم كله فى أن الشعب المصرى على قلب رجل واحد وأن مصر مستقر وتسير فى الطريق الصحيح.


وأضاف أنَّ العملية الانتخابية مؤمنة على أكمل وجه بالتنسيق بين الجهات المختصة، وعلى جميع أبناء الشعب المصرى أن ينزلوا ويمارسوا حقهم الانتخابي، والتأكيد على أن مصر مستقر والبلاد قوية وتسير فى الطريق الصحيح.


وبشأن دور النواب فى العملية الانتخابية قال عبد العال: "النواب فى دوائرهم منذ أكثر من شهر والآن أيضًا يعملون على حث أبناء دوائرهم للمشاركة الفعالة فى العملية الانتخابية"، قائلا:" نتائج المشاركة فى العملية الانتخابية من المصريين مبشرة".


وفى رده على تساؤل متعلق بالعقوبات الخاصة بمن لا يشارك ويدلى بصوته وفق القانون قال عبد العال:" نحن لازلنا فى اليوم الأول والمشاركة مبشرة ولن نصل لأمر العقوبات وأنا أتابع عمل اللجان منذ الصباح والأمر مبشر فى المشاركة".


واختتم تصريحات بالتأكيد على أن رساله الانتخابات والمشاركة الفعالة ستكون واضحة للخارج فى أن الشعب المصرى موحد وفى ساعات الشدة يؤدى واجبه على أكمل وجه.

 

النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب الذي حرص على التقاط صور سيلفي مع الناخبين، أدلى بصوته الانتخابي بمدرسة بلال بن رباح الابتدائية بقرية عرب الحصار القبلية بمركز الصف بمحافظة الجيزة.


الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمي للمجلس، بصوته أمام اللجنة الانتخابية بمدرسة أبو المنجا الابتدائية بشبرا الخيمة، التي قال في تصريحات صحفية عنها إنها شهدت إقبالا من المواطنين.

 

أدلى النائب يس عبد الصبور، عضو مجلس النواب، عن دائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان، بصوته فى انتخابات رئاسة الجمهورية، اليوم الإثنين، وذلك فى مدرسة لجنة قرية دابود بنصر النوبة.


وأكد عبد الصبور  أن النوبة تؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لجولة انتخابات رئاسية جديدة، لكونه رئيس مهموم بمطالب النوبة، وأقر أنه على استعداد لتحقيق طموحاتهم، وأيضا كونه أول رئيس أشرف على إدخال مادة دستورية للنوبة قائلا:" السيسى بشرة خير لكل المصريين".

يأتى ذلك فى الوقت الذى ردد المواطنون، العديد من الأغنيات الوطنية من بينها أغنية "بشرة خير"، "تسلم الأيادي"، و"قالوا إيه"، فيما تصدر كبار السن المشهد بتواجدهم أمام مقرات اللجان المختلفة.

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، بدءا من اليوم 26 مارس وحتى الأبعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.
 

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الإقتراع.


وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا علي تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان