رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تشريعية النواب ترفض رفع الحصانة عن مرتضى منصور

تشريعية النواب ترفض رفع الحصانة عن مرتضى منصور

أحمد الجيار 25 مارس 2018 12:08

حسمت اللجنة التشريعية الجدل حول مصير عضوية النائب مرتضى منصور، ورفضت في اجتماع مغلق لها منذ قليل رفع الحصانة عن رئيس نادي الزمالك، وهو الطلب الذي قدمه النائب العام للتحقيق مع منصور في بلاغ سب وقذف مقدم من ممدوح عباس.

 

كما رفضت اللجنة في اجتماع مغلق برئاسة وكيل اللجنة، نبيل الجمل، طلب رفع الحصانة عن النائبين أحمد البعلي وسيد أحمد عبد العال.

 

وقال وكيل اللجنة أحمد حلمي الشريف لـ(مصر العربية)؛ أن البلاغات تم رفضها بسبب تأكد صفة الكيدية من وراء التقدم بها، وأن اللجنة خصصت اجتماعها اليوم لمناقشة هذا الأمر، وستعد به تقرير شامل لعرضه على الجلسة العامة الأسبوع المقبل.

 

 الجدير بالذكر أن عدد طلبات رفع الحصانة عن مرتضى منصور بلغت 7 خلال دورين انعقاد فقط، ففي 29 نوفمبر2016، طلب رفع الحصانة   عنه بتهمة التعدي على المحامي عصام الإسلامبولى،  وفى  28 فبراير 2017  كان السبب اتهامه فى   عددٍ من  قضايا السب والقذف، وتم التصالح مع الشاكي.

 

أما طلب رفع الحصانة الثالث؛ كان فى 27 أبريل 2017، والذى تقدم به  النائب العام في القضية  رقم ٤٢ لسنة ٢٠١٧ جنح قسم ثالث أكتوبر،  بناء على قرار مجلس القضاء الأعلى الصادر في18 ديسمبر 2016،  على خلفية تعليق النائب على حكم محكمة النقض الصادر بأحقية عمرو الشوبكي في مقعد دائرة الدقي وبطلان عضوية أحمد مرتضى منصور.


 وفى 4 يوليو 2017 ؛  تقدم  ممدوح عباس، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك الأسبق، بطلب رفع الحصانة عن مرتضى  ورفضته اللجنة بسبب الكيدية ، وفى  7 نوفمبر 2017 رفض مجلس النواب، في جلسته ا، طلب المستشار نبيل صادق، النائب العام، بالسماح برفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور للاستماع لأقواله في 6 قضايا.


كان طلب رفع الحصانة السادس ، بتاريخ 5 ديسمبر 2017  بعد تقديم بلاغ من  رجل الأعمال محمد الأمين رجب،  يتهم فيه النائب مرتضى منصور بالتعدي عليه بالسب والقذف من خلال مقطع فيديو متداول على شبكة الإنترنت، وهو  الطلب الذي تم رفضه اليوم في اللجنة التشريعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان