رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

برلمانيون : لهذه الأسباب استهدف الإرهاب الإسكندرية

برلمانيون : لهذه الأسباب استهدف الإرهاب الإسكندرية

أحمد الجيار 25 مارس 2018 18:14

أكد النائب يحي كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، أن الحادث الإرهابي الذي استهدف مدير أمن الأسكندرية، يكشف مجموعة من الدلالات الهامة في مقدمتها تضييق الخناق على الإرهاب في سيناء، لافتاً إلى أن نجاح العملية العسكرية الشاملة في سيناء، أدى إلى بحث العناصر المتشددة عن أهداف أخرى بمناطق كالدلتا والصعيد.

 

كدواني صرح  لـ"مصر العربية"  قائلاً إن الحرب على الإرهاب عملية طويلة ومُعقدة، وأن النجاح في سيناء يعطي تطمينات لإمكانية النجاح في تطهير مصر كلها، وبالتالي اختفاء العمليات تماماً سواء من المناطق الحدودية أو المحافظات الداخلية.

 

وأوضح أن الحادث لن يكون له تأثير على وقائع الإنتخابات الرئاسية، وأنه على العكس سيرسخ الإصرار في نفوس الناس على ضرورة النزول والرد على الإرهاب عبر تكثيف التواجد أمام الصناديق.

 

وأكد النائب البرلماني أشرف رحيم، عضو مجلس النواب، أن المحاولات الإرهابية لتعكير المناخ المحيط بالانتخابات الرئاسية لن تفلح، وأن ضمان ذلك  يكمن فى حالة التفاف الشعب والمواطنين إلى جانب القيادة السياسية الحالية، والمساندة الواضحة للوطن والحرص على خروج الإنتخابات في أفضل صورها.

 

وقال النائب، إنه من الطبيعي مع اقتراب العرس الديمقراطي، أن يلجأ أعداء الوطن لمثل هذه المحاولات،  لإحراج مصر أمام العالم،  إلا أنه استكمل مشيداً ببسالة أبناء الشعب من القوات المسلحة والشرطة المدنية قائلاً: "سوف يفوتون الفرصة عليهم،  وستمر الانتخابات بسلام".

 

وأشار سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، إن تفجير الاسكندرية يؤكد النجاح فى القضاء على الأوكار والعناصر الإرهابية بسيناء، وأن العملية سيناء 2018 نجحت فى تحقيق الهدف المنشود منها، ليصف تفجير اليوم بـ"العمليةالفاشلة" التي لن تؤثر على مجريات العملية الانتخابية.

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن هذه المحاولة ستزيد نسب المشاركة فى الانتخابات، قائلاً: سينقلب السحر على الساحر.

 

كانت وزارة الداخلية كشفت عن نجاة مدير أمن الإسكندرية من الاغتيال في حادث تفجير سيارة مفخخة ، وقال مسئول مركز الإعلام الأمنى ، أنه صباح اليوم  السبت انفجرت عبوة ناسفة موضوعة أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق بشارع المعسكر الرومانى بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بمديرية أمن الإسكندرية شمال غرب القاهرة ، أثناء مرور اللواء مدير أمن الإسكندرية مستقلاً سيارته.

 

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمنى، أن الانفجار أسفر عن مقتل أحد أفرد الشرطة وإصابة أربعة آخرين، وحدوث تلفيات ببعض السيارات المتوقفة على جانبى الطريق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان