رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السجيني لوزير التنمية المحلية:"لا يجوز إلقاء توصياتنا في القمامة"

السجيني لوزير التنمية المحلية:لا يجوز إلقاء توصياتنا في القمامة

الحياة السياسية

المهندس أحمد السجيني - أرشيفية

بعد تصريحه بأنه يلقي آراء النواب في "الزبالة"

السجيني لوزير التنمية المحلية:"لا يجوز إلقاء توصياتنا في القمامة"

محمود عبد القادر 24 مارس 2018 10:55

رفض المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تصريحات وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي التي ألمح خلالها أنه لا يهتم بأراء النواب.

 

وقال السجيني :"الدول ينظر إليها وتقيم بقوة جيوشها وقوة واحترام مؤسساتها وعلى رأس تلك المؤسسات المؤسسة التشريعية و الرقابية".

 

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، تعليقا على حديث وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندى الذي قال خلاله:«إن توصيات النواب الخاصة بمسابقة القيادات المحلية بالمحافظة يضعها فى جيبه، وعندما يذهب للمكتب يرميها فى الزبالة، لأن الكفاءة هى الأساس فى الاختيار، وليس أى شىء آخر».

 

وأوضح السجينى أن ملف اختيار القيادات المحلية تم فتحه فى البرلمان منذ دور الانعقاد الأول بعهد الوزراء أحمد زكى بدر وهشام الشريف، وتم التوافق على معايير شفافة فى اختيار القيادات المحلية بدون أى وساطة أو محسوبية، وهو الأمر الذى استمر العمل فى إطاره بعهد الوزير الحالى أبو بكر الجندى.


ولفت السجينى إلى أن رقابة البرلمان على أداء الحكومة هى رقابة لاحقة وليس سابقة، وهو أمر معلن ومتفق عليه، ولكن بالتوازى مع هذا الإطار يكون آراء النواب قبل اختيار أو إعفاء أى قيادة محلية يكون أمر استرشادى وليس إلزامى، إن حدث ذلك.


وأكد السجينى أنه إذا كان هناك آراء متوافقة من عدد كبير من نواب الدائرة على قيادة محلية سواء من حيث الإيجاب أو السلب، تكون هذه الآراء محل اهتمام واعتبار من الوزارة كإطار استرشادى وليس إلزامى وهو أمر متوافق عليه خاصة أن نواب الشعب هم من يتعاملون بالقرب من القيادات المحلية.


فى السياق ذاته أكد رئيس لجنة الإدارة المحلية أنهم  كنواب وأعضاء بلجنة الإدارة المحلية يدركون الدور الذى يقوم به وزير التنمية المحلية وخاصة فى استكمال أداء الوزراء السابقين فى اختيار القيادات المحلية.

 

غير أنه أوضح أنه لايجوز إطلاقا أن يتم التحدث عن توصيات وآراء النواب بإنه يتم إلقائها فى القمامة، خاصة أن الدول ينظر إليها وتقيم بقوة جيوشها وقوة واحترام مؤسساتها و على رأس تلك المؤسسات المؤسسة التشريعية و الرقابية.

 

واختتم حديثه بالتأكيد على التقدير والشفافية التى تتم فى وزارة التنمية المحلية فى ثوبها الجديد مع اللواء أبو بكر الجندى والاهتمام الفعال فى اختيار القيادات المحلية بكل شفافية ووضوح ولكن لا ينبغى أبدا أن يتحدث عن توصيات وآراء النواب بهذه الطريقة. 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان