رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

كلاكيت تاني مرة.. تصريحات وزير التنمية المحلية تثير الجدل في البرلمان

كلاكيت تاني مرة.. تصريحات وزير التنمية المحلية تثير الجدل في البرلمان

الحياة السياسية

اللواء أبو بكر الجندي

قال : «برمي توصيات النواب في الزبالة»

كلاكيت تاني مرة.. تصريحات وزير التنمية المحلية تثير الجدل في البرلمان

أحمد الجيار 23 مارس 2018 15:13

أثار وزير التنمية المحلية أبو بكر الجندي أزمة جديدة مع مجلس النواب بعدما رفع النائبان سعيد حساسين وأمين مسعود في "طلبات إحاطة رسمية" إلى مكتب رئيس البرلمان، احتجاجا على تصريحات  الوزير التي قالها خلال حواره مع مسئولي المحليات: "باخد طلبات وتوصيات النواب للتعيين وبرميها في الزبالة".


وطلب حساسين خلال طلب إحاطة، انتهى منه اليوم، من  اللواء أبو بكر الجندي "اعتذار فوري"، للبرلمان وجميع أعضائه، قائلا:"الجندي بدر منه إساءة بالغة للبرلمان، مضيفا خلال أول طلب إحاطة بعد تصريحات الجندي: حديث الوزير أدى إلى استياء وغضب كبيرين لدى جميع أعضاء البرلمان في صفوف الاغلبية والمعارضة والمستقلين".

 

 وأكد أنه ليس هناك أي طريق أمام "الجندى" سوى أن يعتذر بكل صراحة ووضوح أمام مجلس النواب.


كما طالب النائب أمين مسعود قيادي بائتلاف دعم مصر من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب استدعاء شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية للبرلمان، للاعتذار للنواب عما بدر من إساءة بالغة من اللواء أبوبكر الجندى فى حق المؤسسة التشريعية.


ووصف مسعود في بيان عاجل تصريحات الجندى بـ"غير المسئولة"و تحمل إساءة لبرلمان مصر ونوابه الذين جاءوا عبر انتخابات حرة ونزيهة، وقائلا إنه يجب على رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية تقديم اعتذار واضح وصريح للبرلمان، وتحذير الجندي من تكرار التصريحات التى تصدر منه للشو الاعلامي.


وكان الجندي  قال في تصريحات خاطب فيها مسئولي المحليات:"نواب وجهات أخرى بيدوني توصيات وطلبات لتعيين ناس باخدها وأرميها في الزبالة".

 

وأوضح بعد موجة استياء نيابي: أن تصريحاته خلال اجتماعه مع رؤساء المدن والمراكز وبعض رؤساء القرى في محافظة قنا اقتطعت من سياقها ولم يهدف لتوجيه إساءة لأحد النواب.

 

 وأشار  الجندي  إلى أن حديثه مع مسئولي الوحدات المحلية في قنا يهدف لتقديم خدمة أفضل للناس وعدم خداعهم.


يشار إلى أن اللواء الجندي أطلق تصريحات بعد تعيينه بيوم واحد  تسببت في صدام مع نواب البرلمان، بعدما وجه إساءات للصعيد وأهله، وهو ما استفز نواب الصعيد وقتها.

 

وقال الجندي  حينها في مداخلة مع الإعلامي تامر أمين في يناير الماضي:"سنعمل على تشجيع الاستثمار في الصعيد علشان نخلق فرص عمل، ونبطل الصعايدة يركبوا القطار ويجوا هنا القاهرة علشان يدوروا على فرص عمل ويعملوا لنا عشوائيات"، واستدعى الأمر وقتها تعليق من رئيس البرلمان الذي التمس العذر للجندي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان