رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وفد برلمانى يتوجه لبريطانيا للتحقيق في مقتل "مريم"

وفد برلمانى  يتوجه لبريطانيا  للتحقيق  في مقتل مريم

الحياة السياسية

الطالبة المصرية مريم

وفد برلمانى يتوجه لبريطانيا للتحقيق في مقتل "مريم"

محمود عبد القادر 22 مارس 2018 13:41

غادر مطار القاهرة، اليوم الخميس، وفد برلماني برئاسة النائب علاء عابد ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لبريطانيا لمتابعة ملف مقتل المواطنة المصرية الفقيدة مريم عبد السلام.


ويعقد الوفد سلسلة مكثفة من اللقاءات مع المسئولين خلال هذه الزيارة التي تستمر 3 أيام لكشف جميع الملابسات والحقائق حول مقتل المواطنة المصرية مريم وتبدأ لقاءات الوفد البرلماني المصري مع سايمون ماكدونالد الوكيل الدائم بوزارة الخارجية البريطانية ولقاء مع النائب البريطاني كريس ليزلي عن دائرة نوتينجهام.


ويشارك في هذا اللقاء المحقق روب جرفين المسئول عن القضية كما يجرى الوفد لقاء مع رئيس مجموعة الصداقة البريطانية مع مصر ستيفن تيمز.


و يلتقى الوفد البرلماني المصري مع أسرة الفقيدة ومع الطبيب المصري أحمد حسين الذى تابع حالة الفقيدة والمحامي عماد حمدي أبو حسين.


واكد النائب علاء عابد في تصريحات أدلى بها قبيل مغادرته مطار القاهرة انه تم ترتيب هذه الزيارة الهامة مع السفير ناصر كامل سفير مصر ببريطانيا الذى اعد برنامج الزيارة لتسهيل زياره الوفد البرلماني وصولا لحقيقة واقعه مقتل مريم.

 

وكان النائب العام  قال في بيان له  في وقت سابق أنه أمر "إدارة التعاون الدولى" بمكتبه  بإعداد مذكرة بطلبات النيابة العامة، لإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة ببريطانيا لموافاتها بصورة رسمية من التحقيقات التي أجريت في الواقعة، والتقارير الطبية الخاصة بالمجنى عليهم، وما تضمنته التحريات بشأن ظروف وملابسات الواقعة، وجميع ما اتخذ من إجراءات في هذا الخصوص.

 

وطالب عدد من النواب بضرورة التحقيق في هذه الواقعة  واستدعاء السفير البريطاني بالقاهرة إلى لجنة العلاقات الخارجية لإبلاغه باستياء وغضب الشعب المصري، وأنهم لن يصمتوا حتي يعود حق المواطنة المصرية مريم.

 

يذكر أن الطالبة مريم التي تقيم في مدينة "توتنجهام" البريطانية تعرضت لحادث اعتداء وضرب من قبل 10 فتيات بريطانيات نتج عنه إصابتها بغيبوبة، وسُجلت الواقعة على كاميرات إحدى الحافلات التي شهدت جزء من واقعة الاعتداء عليها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان