رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

أستاذ اجتماع سياسي: السيسي حاول تحييد الثوار ومغازلة «الكنبة»

أستاذ اجتماع سياسي: السيسي حاول تحييد الثوار ومغازلة «الكنبة»

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فيلم شعب ورئيس

في فيلم شعب ورئيس

أستاذ اجتماع سياسي: السيسي حاول تحييد الثوار ومغازلة «الكنبة»

سارة نور 20 مارس 2018 22:24

قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي المرشح لولاية ثانية حاول خلال فيلم"شعب ورئيس 2018 "الحفاظ على مؤيديه ومغازلة الكتلة المتأرجحة وتحييد الثوار.

 

وأضاف صادق لـ«مصر العربية» أن السيسي استهدف توصيل رسائل مباشرة وغير مباشرة لجمهوره بدءا من اختياره للمخرجة ساندرا نشأت والموضوعات التي تحدث فيها الخاصة بالغلاء والتعليم وحرية الرأي.

 

صادق أوضح أن اختيار المخرجة ساندرا نشأت رسالة واضحة لكتلته الانتخابية الممثلة في الأقباط والمرأة حيث شكلوا نسبة كبيرة تخطت 50% من الناخبين في انتخابات الرئاسة 2014.

 

وأشار إلى أن ساندرا مخرجة محترفة لكنها لم تكن يوما محاورة ورغم ذلك تم اختيارها لتحاور الرئيس في فيلمه التسجيلي الذي لا يخرج عن كونه فيلما دعائيا بامتياز، يوضح مدى إدراك السيسي لأهمية تأثير الإعلام في اتجاهات الجمهور.

 

وأشار صادق إلى أن الجمهور بالنسبة للرئيس السيسي يتكون من ثلاث فئات هما الفئة المؤيدة والفئة المعارضة تماما وفريق ثالث متأرجح وهم من يطلق عليهم"حزب الكنبة"، فهو يحافظ على الفئة الأولى و يتجاهل الفئة الثانية ويغازل الثالثة.

 

وفيما يتعلق بتصريح السيسي عن ثورة 25 يناير، قال صادق إن الرئيس حاول تحييد الثوار كونه أعلن أنه ليس ضد الثورة وفي نفس الوقت حاول طمأنة فريق "الاستقرار" حينما قال إنه لن يسمح بتكرار الثورة مرة أخرى.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حديثه في فيلم شعب ورئيس إن هناك فرقًا بين الكلام والانتقاد، والأفعال التي تضر بالبلاد، مضيفًا:"كفاية اللي حصل الـ7 سنين اللي فاتوا".

 

 

ويبدأ التصويت في الانتخابات الرئاسية في الداخل في أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء " 26 و 27 و 28 مارس 2018" من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان