رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

تأجيل زيارة وفد البرلمان لبريطانيا لمتابعة مقتل مريم

تأجيل زيارة وفد البرلمان لبريطانيا لمتابعة مقتل مريم

الحياة السياسية

الطالبة المصرية مريم عبد السلام

وتساؤلات حول "إهمال طبي وتقاعس شرطي"

تأجيل زيارة وفد البرلمان لبريطانيا لمتابعة مقتل مريم

أحمد الجيار 18 مارس 2018 14:49

يواصل نواب البرلمان متابعاتهم للتطورات الخاصة بمقتل الفتاة مريم التي توفت بعد اعتداء وحشي عليها في بريطانيا، ويعكف النواب حاليا على دراسة التفصيلات الخاصة بتشكيل وفد من نواب بارزين يصل إلى لندن لمتابعة سير التحقيقات، والوقوف على حقيقة وجود إهمال طبي من عدمه.


قال أمين سر لجنة حقوق الإنسان أن الأمر مريب جدا، لايمكن لـ 10 أفراد مجتمعين أن يعتدوا على فتاة بهذا الشكل في "مشاجرة"، هناك شبهة جنائية يعتريها الإصرار والترصد، الوفد المسافر للبرلمان قام بتأجيل الزيارة حتى الخميس، ولكني أظن دوره مهم جدا، والأسماء المعلنة فيه حتى الآن من نواب بارزين كرؤساء لجان حقوق الإنسان والخارجية، يدل على أنهم سيصلون إلى جديد يرضي مصر وأسرة الطالبة في هذه القضية.


وتابع لـ"مصر العربية": يجب أن يكون الشغل الشاغل للوفد البرلماني المقرر سفره إلى لندن، أمرين، أولهما التأكد من وجود قصور وإهمال طبي من عدمه، لأنني أرجح ذلك، والأمر الثاني وجود تقاعس من الشرطة، والتي يتم تداول أقوال أنها أهتمت بفتح تحقيق بعد يومين من واقعة الإعتداء، على النواب أن يأكدوا سعي البلاد بجدية لاستعادة حقوق مواطنيها بالخارج.


من جانبه قال طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية أن الوفد البرلماني المسافر إلى لندن في طور التشكل، وأن هناك مباحثات حول قائمة بالشخصيات المقرر لقاءها هناك، وبالأجندة التي سيحملها النواب، قائلا لـ"....." أن الإتفاق على إيفاد النواب مسألة محسومة، ولكن التفاصيلات المتعلقة بذلك لازلنا نتشاور بشانها حتى الآن.


كان رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب علاء عابد، قال فى تصريحات صحفية، إن 12 جمعية حقوقية طلبت بمتابعة القضية، وموافاتها بنتائج الزيارة البرلمانية إلى بريطانيا، مشيرا إلى وجود اتصالات برلمانية رفيعة المستوى مع وزارة الخارجية من ناحية، والمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان من جهة أخرى، لتقديم ملف كامل بالانتهاكات التى تمارس ضد المصريين بالخارج.


يشار إلى أن النائب العام المستشار نبيل صادق، كلف إدارة التعاون الدولى بالتحقيق فى واقعة وفاة الطالبة المصرية، إثر الاعتداء عليها فى مدينة نوتنجهام البريطانية. وأعلنت السفارة المصرية فى لندن، يوم الأربعاء الماضى، وفاة مريم بعد أيام من الاعتداء عليها من مجموعة فتيات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان