رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأنبا مرقس لـ«مصر العربية»: مقاطعة الانتخابات الرئاسية مخالفة لـ«وصايا الله»

الأنبا مرقس لـ«مصر العربية»: مقاطعة الانتخابات الرئاسية مخالفة لـ«وصايا الله»

الحياة السياسية

الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة

الأنبا مرقس لـ«مصر العربية»: مقاطعة الانتخابات الرئاسية مخالفة لـ«وصايا الله»

عبد الوهاب شعبان 15 مارس 2018 16:35

قال الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، وتوابعها، إن مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعدم الذهاب لصناديق الاقتراع، يعد مخالفةً لوصايا الله.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" أن توصيات مؤتمر لجنة المواطنة المنعقد بمقر المطرانية أول أمس الثلاثاء، تبلورت في إبلاغ الشباب بضرورة تنفيذ وصية الله (أعطوا ما لقيصر لقيصر، وما لله لله)، لافتًا إلى أن "القيصر" يطلب المشاركة في الانتخابات بـ"إيجابية"، وبالتالي لا تجوز مخالفته -على حد وصفه-.

 

ونفى أسقف شبرا الخيمة وصول دعوات رسمية من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لزيارة المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، على خلفية زيارته الأخيرة للمقر البابوي.

 

وأعرب مرقس عن سعادته بـ"زيارة ولي العهد السعودي" للمقر البابوي، معرجًا على كونها أول زيارة رسمية من مسئول سعودي-رفيع المستوى-للمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

ولفت إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية لم تقم بحصر عدد الأقباط في المملكة، في أعقاب زيارة "بن سلمان"، مشيرًا إلى أن إحصاء عدد المسيحيين بـ"السعودية" مسئولية السفارة المصرية هناك.

 

واستطرد قائلًا: ( لا نستطيع التعليق الآن على إمكانية بناء كنيسة أرثوذكسية بالمملكة العربية السعودية).

 

يشار إلى أن الأنبا مرقس زار المملكة العربية السعودية 3 مرات ضمن وفد الدبلوماسية الشعبية، وحضر مؤتمرًا بمركز الملك عبدالله لحوار الأديان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان