رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إخلاء سبيل مي الصباغ بكفالة ألفين جنيه

إخلاء سبيل مي الصباغ بكفالة  ألفين جنيه

الحياة السياسية

الصحفية مي الصباغ - أرشيفية

إخلاء سبيل مي الصباغ بكفالة ألفين جنيه

سارة نور 15 مارس 2018 14:09

قررت نيابة شرق الإسكندرية الكلية، اليوم الخميس، إخلاء سبيل الصحفية مي الصباغ وزميلها المصور أحمد مصطفى بكفالة مالية، بعد اتهامهما بحيازة وسائل سمعية وبصرية بقصد إذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن.

 

 

وقال محمد عبد العزيز محامي الصباغ ومصطفى إن نيابة شرق الإسكندرية الكلية قررت إخلاء سبيل مي الصباغ بكفالة ألفين جنيه، وأحمد مصطفى بكفالة ألف جنيه.

 

 

وأضاف عبد العزيز لـ «مصر العربية » أن المحامين أمام سجن الأبعادية بدمنهور لاستكمال إجراءات إخلاء سبيل الزميلين، مرجحًا أن يتم إطلاق سراحهما اليوم.

 

 

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على الصحفية مي الصباغ وزميلها المصور أحمد مصطفى في 2 مارس الجاري، في منطقة المنشية بمحافظة الإسكندرية أثناء قيامهم بإعداد تقرير مصور مع عدد من مفتشي الترام بالقرب من محطة مصر لصالح موقع رصيف 22 اللبناني.

 

ووجهت النيابة العامة إليهما تهمتي حيازة وسائل سمعية وبصرية بقصد إذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسكينة العامة وهدم النظم الأساسية للدولة والإضرار بمصلحة البلاد وتدوين وتصوير مصنف سمعي وبصري بدون تصريح من وزارة الثقافة.

 

«الانضمام لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وكان الإرهاب وسيلتها لتحقيق تلك الأغراض».

 

وأدانت عدد من المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلقاء القبض على الصباغ ومصطفى أثناء أداء عملهم الصحفي، واعتبروه مخالفًا لدستور 2014 المعمول به حاليًا والمواثيق الدولية الموقعة عليها مصر، موضحين أن هذا يعد اعتداءً على حرية عمل الصحافة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان