رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| «الإسكان» تسلم شهادات أمان لعمال العاصمة الإدارية

بالصور| «الإسكان»  تسلم شهادات أمان لعمال العاصمة الإدارية

الحياة السياسية

جانب من تسليم شهادات أمان لعمال العاصمة الإدارية

بالصور| «الإسكان» تسلم شهادات أمان لعمال العاصمة الإدارية

مصر العربية 12 مارس 2018 21:40

قال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أودعت 250 مليون جنيه بالبنك المركزي بشأن توفير شهادات "أمان" للعاملين بمشروعات الهيئة المختلفة.

 

وسلم عبد المطلب عددًا من الشهادات إلى العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وسط فرحة عارمة من العمال.

 

وأعلنت المهندسة رندة المنشاوي، وكيل أول وزارة الإسكان،اليوم الإثنين، أن كل الجهات التابعة للوزارة بدأت توفير التغطية التأمينية للعمالة المؤقتة والموسمية، وكافة الفئات غير المؤمن عليها.


 

وأوضحت في بيان لها أن جهات الوزارة سددت قيمة الشهادات مجمعة للبنوك، على أن تُخصم القيمة لاحقاً من مستخلصات المقاولين.


 

وأشارت المنشاوي إلى أن جهات الوزارة المختلفة بدأت في تنفيذ هذه التعليمات، لتوفير التغطية التأمينية للعمالة المؤقتة والموسمية، بمختلف المشروعات التي تنفذها الوزارة، سواء في قطاع الإسكان، أو المرافق، أو المدن الجديدة.


قال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أودعت 250 مليون جنيه بالبنك المركزي بشأن توفير شهادات "أمان" للعاملين بمشروعات الهيئة المختلفة.


 


 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب في مطلع مارس الجاري خلال افتتاح مدينة العلمين الجديدة أصحاب الشركات بدفع تأمين للعمالة المؤقتة دفعة واحدة.

 

وقال السيسي خلال كلمته:"الثواب ليس فقط بالصلاة والصوم وإنك تطلع حج وعمرة، لكن إني أمن حياة إنسان وأسرته برضه له ثواب كبير عند ربنا، ولو أي شركة عملت شهادة (أمان) للعمال، يعتبر ده صدقة جارية".


 

وشهادة أمان هي شهادة بنكية تدفع لمرة واحدة تبدأ من 500 جنيه حتى مبلغ 2500 جنيه، بفائدة 16 % وتطرحها الشركة القابضة للتأمين، بالتعاون مع البنك المركزي، وبنوك الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري .


 

يستفيد من الشهادة الفئات المهمشة ومحدودو الدخل مثل العمالة المؤقتة أو الموسمية والمرأة المعيلة والفلاحين والمزارعين، وكذلك العاملون أو الموظفين في شركات خاصة، وجميع المصريين الذين لا تتوافر لديهم تأمينات اجتماعيةو


يستطيع أي مواطن شراء الشهادة من أحد البنوك الـ4، عن طريق الذهاب للبنك بالبطاقة المدنية والتوقيع على الوثيقة واستلام الشهادة.


 

في حالة الوفاة إثر حادث الورثة من 50 ألف لـ250 ألف وممكن تحويل التعويض إلى معاش شهري لدة 5 سنوات أو 10 سنوات.


 

وكان المستشار الاقتصادي أحمد خزيم، قال في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية" إن شهادة أمان، هى تأمين شخصي وليست نظام للمعاشات، ولكنها خطوة أولى للتأمين على العمالة الموسمية المؤقتة، إلى أن نخلق نظام تأميني شامل بعد استقرار الأوضاع الاقتصادية خلال السنوات المقبلة.


وأضاف خزيم أن الشهادة ما هى إلا مجرد بوليصة تأمين محددة بمدة معينة للعاملين المؤقتين، لجأت إليها الدولة نتيجة ظروف عجز الموازنة الحالية بحيث يتبعها نظام تأميني متكامل للتأمين والمعاشات فيما بعد يشمل هذه الفئة، واصفا تحرك الدولة فى هذا الاتجاه بأنه بداية لإعادة النظر لشريحة كانت مهمشة لسنوات طويلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان