رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«التهمة إرهابيون».. تجديد حبس أبوالفتوح وألتراس أهلاوي بعد وايت نايتس

«التهمة إرهابيون».. تجديد حبس أبوالفتوح وألتراس أهلاوي بعد وايت نايتس

الحياة السياسية

عبد المنعم أبو الفتوح

«التهمة إرهابيون».. تجديد حبس أبوالفتوح وألتراس أهلاوي بعد وايت نايتس

جددت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، حبس عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس حزب مصر القوية، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات معه، في اتهامه بنشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولى قيادة جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين.

 

كما تضمنت قائمة الاتهامات الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على أبوالفتوح بعد حوار أجراه مع قناة «الجزيرة» قال فيه إنه يدعو إلى تغيير الرئيس عبدالفتاح السيسي لكن بالوسائل الديمقراطية ومن دون الاعتماد على العنف من قريب أو بعيد، كما شدد على أهمية عودة جماعة الإخوان إلى دورها الدعوي وابتعادها عن السياسة.

 

وقالت تحريات الأمن الوطني إن أبوالفتوح خطط مع آخرين لارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية والاعتداءات المسلحة على منشآت الدولة ومؤسساتها، على نحو من شأنه إشاعة الفوضى فى البلاد، الأمر الذى يستوجب التحقيق معهم بمعرفة النيابة.

 

وأدرجت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى محمود عبدالغفار، أبوالفتوح و15 متهما آخرين فى قوائم الإرهابيين، بناء على الطلب المقدم بهذا الشأن من النائب العام إلى المحكمة، إلى جانب إصدار النائب العام لقرار بالتحفظ على أموال هؤلاء المتهمين جميعا.

 

على صعيد متصل، قررت نيابة أمن الدولة العليا، الإثنين، حبس 8 من رابطة مشجعي النادي الأهلي «ألتراس أهلاوي»، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، إثر اتهامهم بـ"الشغب" أثناء مباراة فريقهم مع مونانا الجابوني بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم باستاد القاهرة الثلاثاء الماضي.

 

ووجهت النيابة، للمتهمين، الذين أُلقي القبض عليهم عقب انتهاء المباراة، اتهامات من بينها "استعراض القوة، وإثارة الشغب، والاتلاف العمدي للممتلكات العامة"، كما وجهت النيابة لبعضهم الانضمام لجماعة إرهابية محظورة.

 

كما جددت نيابة أمن الدولة، برئاسة المستشار خالد ضياء، أمس الأحد، حبس 13 من مشجعي الزمالك- وايت نايتس- بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية في القضية رقم 434 لسنة 2018 حصر نيابة أمن الدولة العليا- وفق أسامة الجوهري محامي المتهمين.

 

ووجهت النيابة للمتهمين، اتهامات بحيازة مفرقعات "شماريخ وألعاب نارية"، وسلاح أبيض، والانضمام إلى جماعة إرهابية.

 

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على 13 من مشجعي نادي الزمالك، تزامنًا مع ذكرى أحداث استاد الدفاع الجوي، التي أسفرت عن مقتل 20 مشجعًا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان