رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

البرلمان يترقب اعتماد الموازنة العامة.. و 3 وزارات عرضوا ميزانياتهم على"النواب"

البرلمان يترقب اعتماد الموازنة العامة.. و 3 وزارات عرضوا ميزانياتهم علىالنواب

الحياة السياسية

مجلس النواب

البرلمان يترقب اعتماد الموازنة العامة.. و 3 وزارات عرضوا ميزانياتهم على"النواب"

أحمد الجيار 12 مارس 2018 14:29

قالت النائبة سيلفيا نبيل، اليوم الإثنين، إن مجلس النواب يترقب اعتماد مجلس الوزراء موازنة البلاد بشكل عام لكي تتمكن كل وزارة من وضع الأرقام في الموازنات التي قدموها للبرلمان.


 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب برئاسة النائبة "سيلفيا نبيل"رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والآداء.


 

ووجهت النائبة اللوم لممثلي عدد من الوزارات تغيبوا،وأشادت بمن حضروا،مؤكدة أن مجهودات النواب ستتواصل من أجل الخروج بأفضل شكل ممكن لموازنة البرامج والأداء، تضم كافة الوزارات الحكومية.


 

وأوضحت أنها ستدعوا إلى اجتماعات أخرى سيتم الدعوة لها لمزيد من المتابعة والمراجعة لموازنات الوزارات.


 

وشهد الاجتماع تقديم وزارات "التعليم العالي، الصناعة، الشباب والرياضة" لموازنتهم بالبرلمان، وسط احتفاء رئيسة اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والآداء، سيلفيا نبيل.


 

وأوضحت نبيل: رغم حضور ممثلي وزاراتي"التخطيط والمالية"، إلا أن كليهما لم يقدم موازنته، لأن وزارة المالية مكلفة بمراجعة موازنة أدء وزارة التخطيط، والعكس صحيح أن وزارة التخطيط تراجع موازنة المالية، وأنه في النهاية لم يلتزم بالتسليم اليوم: سوى وزارات التعليم العالي والتجارة والصناعة والشباب والرياضة، في حين أن وزارة التنمية المحلية سلمت الجزء الخاص بـ"ديوان عام الوزارة"، ويتبقى لها موازنة "المحافظات"، والمقرر تسليمها غدا الثلاثاء.


 

وشددت النائبة خلال حديثها باللجنة أن هناك مجهودات مكثفة من النواب وممثلي الحكومة، من أجل استكمال موازنة البرامج والآداء، وخروجها بالشكل الأمثل، قبل أن تكرر استياءها من بعض القطاعات بالوزارات، كقطاع البحث العلمي بوزارة التعليم العالي، حيت تم تسليم موازنة التعليم العالي وسط تجاهل قطاع "البحث العلمي" الذي لم يتقدم بموازنته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان