رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

«متحدث الكاثوليكية» يكشف تفاصيل زيارة مسئولي الحج بكنائس جنوب فرنسا للقاهرة

«متحدث الكاثوليكية» يكشف تفاصيل زيارة مسئولي الحج بكنائس جنوب فرنسا للقاهرة

الحياة السياسية

زيارة مسئولي الحج بكنائس جنوب فرنسا للقاهرة

«متحدث الكاثوليكية» يكشف تفاصيل زيارة مسئولي الحج بكنائس جنوب فرنسا للقاهرة

عبد الوهاب شعبان 11 مارس 2018 19:30

كشف الأب رفيق جريش المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية تفاصيل زيارة وفد إيبارشيات جنوب فرنسا، للقاهرة، لافتًا إلى زيارته عدد من الأماكن السياحية بالمحافظات، أبرزها مسار العائلة المقدسة، استعدادًا لتفعيل مبادرة إحياء المسار.

 

 

وقال: إن الوفد الكنسي جاء في زيارة سياحية، نافيًا تلقيه دعوة من الكنيسة الكاثوليكية، أو وزارة السياحة، ضمن خطتها لإحياء مسار العائلة المقدسة.

 

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن لقاء الوفد الفرنسي تطرق إلى عدد من القضايا المطروحة حاليًا على الساحة المصرية، من بينها أوضاع الأقباط في مصر، والانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها نهاية مارس الجاري.

 

 

وأشار المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية إلى تأكيده لـ"وفد إيبارشيات جنوب فرنسا" تشجيع الكنائس لأبنائها على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، دون توجيه لصالح مرشح بعينه.

 

 

وغادر وفد كنائس جنوب فرنسا، القاهرة، صباح اليوم الأحد، متجهًا إلى العاصمة الفرنسية باريس، عقب زيارة استغرقت نحو أسبوع، تخللتها زيارات للأماكن السياحية، والأثرية، من بينها مسار العائلة المقدسة.

 

 

في سياق متصل، قال الأنبا عمانوئيل عياد مطران الكاثوليك بالأقصر، إن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة لا يزال في مرحلة الدراسة، مشيرًا إلى أن خطة وزارة السياحة المزمع توزيعها على رؤساء الكنائس لم تنته بعد.

 

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن بعض الأماكن المحددة ضمن خطة إحياء المسار تحتاج لتجهيزات عديدة لجذب السائحين.

 

 

من جانبه قال القمص انجيلوس جرجس كاهن كنيسة أبي سرجة الأثرية، إن اللجنة الكنسية المعنية بوضع خطة لإحياء مسار العائلة المقدسة، لم تضع برنامجها النهائي حتى الآن.

 

 

وأضاف أن اللجنة تدرس حاليًا مطالب نقاط إحياء المسار المتفق عليها مع وزارة السياحة، لتهيئة الأجواء، واستقبال أول الوفود السياحية في مايو المقبل.

 

 

يشار إلى أن وزير السياحة السابق يحيى راشد زار كنيستي "المعلقة" وأبي سرجة، بمنطقة مصر القديمة في أكتوبر الماضي، في إطار خطة الوزارة لإحياء مسار العائلة المقدسة.

 

 

وطلب من القيادات الكنسية إعداد تصور شامل، وبرنامج ليوم السائح، تمهيدًا لتضمينه الإعلان الترويجي النهائي للرحلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان