رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بلاغ يطالب بمحاكمة عاجلة لشادى حرب بتهمة إهانة الرئيس

بلاغ يطالب بمحاكمة عاجلة لشادى حرب بتهمة إهانة الرئيس

آيات قطامش 11 مارس 2018 10:27

 

تقدم  سمير صبري، المحامي، اليوم الأحد، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد  شادي الغزالي حرب، عضو ائتلاف شباب الثورة وقيادي سابق في حزب الدستور، اتهمه من خلاله بسب  رئيس الجمهورية، والتحريض ضده وطلب، وطالب بإحالته للمحاكمة الجنائية.

 

وجاء فى البلاغ أن  شادي حرب  دون عبر  صفحته الشخصية بموقع  التواصل الاجتماعى توتير  منشور  قال فيه : "صوت الجمهور النهاردة مكانش بيعبر عن جمهور الأهلي بس ده كان بيعبر عن كل شباب مصر، وهو بيفكرهم بأن الحرية جاية لابد وأن مهما حبست وقتلت وخطفت وعذبت شباب مصر هيفضل يقاوم لحد ما يخلص من كل مستبد ، شباب مصر بيكرهك يا سيسي وهيفضل يقاومك لحد آخر نفس".

 

وتابع مقدم البلاغ أن شادى عاد واستطرد في إحدى اللقاءات التليفزيونية ببرنامج نقطة حوار المذاع على قناة بي بي سي عربي :  "حجة الأنظمة الديكتاتورية في قمع شعوبها أنها غير جاهزة للديمقراطية، وأنها تتولد بالتجربة وليس بالقمع، نعاني من أنظمة ديكتاتورية تحكمنا من مئات السنين، ويجب أن نحاول ونجرب ونخطئ ونعيد التكرار لكي ندير حياتنا".

 

وذكر صبرى ؛ أنه بذلك المنشور يكون قد تطاول على رئيس الدولة متهماً إياه أنه يقوم بحبس وتعذيب وقتل شباب مصر، ويدعو الشباب إلى مقاومة الرئيس لآخر نفس،  مما يعد ذلك سباً في شخص الرئيس مما يستوجب عقابه، مطالباً بمحاكمة جنائية عاجلة له.

 

 

الجدير بالذكر أن النائب العام أصدر قرار منذ أيام كلف من خلاله المحامين العموم بمتابعة ما يتم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام، من شأنه الاضرار بالأمن القومى والتحقيق فيه. 

 

وكان النائب العام أيضاً  بالتحقيق فى أحداث الشغب التى وقعت خلال مباراة النادى الأهلى ومونانا الجابونى، بإستاد القاهرة 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان