رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بيان رقم «15» للقوات المسلحة: استشهاد ضابط ومجند ومقتل 12 مسلحًا في سيناء

بيان رقم «15» للقوات المسلحة: استشهاد ضابط ومجند ومقتل 12 مسلحًا في سيناء

الحياة السياسية

العملية العسكرية في سيناء

بيان رقم «15» للقوات المسلحة: استشهاد ضابط ومجند ومقتل 12 مسلحًا في سيناء

وكالات - إنجي الخولي 11 مارس 2018 08:11

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الأحد، البيان الخامس عشر بشأن العملية الشاملة لمجابهة الإرهاب «سيناء 2018»، التي بدأت في التاسع من فبراير.

وكشف البيان الذي نشر على صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة على حسابه بفيسبوك 
الذي تضمن نتائج خطة "المجابهة الشاملة" استشهاد ضابط صف ومجند، وإصابة ضابط وضابط صف و4 مجندين ، خلال العملية .

وأفاد البيان   : «استمرارا لمعركة الوطن التي يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة بكل شجاعة لاستئصال جذور الإرهاب الأسود ودعم ركائز الاستقرار والتنمية على أرض مصرنا الطاهرة، فقد أسفرت النجاحات المتتالية لخطة المجابهة الشاملة (سيناء 2018) على مدار الأيام الأربع الماضية عن تحقيق النتائج الآتية:


و أوضح " قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير (9) أهداف تمثل أماكن تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق والاختباء من القوات، بالإضافة إلى فنطاس مياه وعدد (3 ) سيارات دفع رباعى مفخخة".


وأشار إلى " القضاء على (4) عناصر تكفيرية شديدة الخطورة والقبض على3 من القيادات التكفيرية بعدد من المناطق الجبلية بوسط سيناء استنادا لتعاون معلوماتي من أبناء سيناء الشرفاء".


ومن ضمن النتائج :"القضاء على 12 عنصرا تكفيريا مسلح خلال تبادل لإطلاق النار مع قوة المداهمات بمناطق العمليات، عثر بحوزتهم على أسلحة نارية وأجهزة اتصال لاسلكية ،  اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيا عثر بداخلها على عدد من البنادق الآلية والرشاشات الخفيفة والذخائر والملابس العسكرية ومواد الإعاشة".


وأشار  البيان إلى "اكتشاف مخزن تحت الأرض بقطاع العمليات برفح عثر بداخله على (34 ) صاروخ جراد / كورنيت / أهرام ، و(4) دانة آر بي جي، وكميات كبيرة من مادتي سي فور والتي إن تي شديدة الانفجار ، و7. ضبط وتدمير مخزن ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة بمدينة الشيخ زويد عثر بداخلهما على (70) عبوة مضادة للأفراد، و(60) قنبلة يدوية و(200) مفجر وكميات من الأدوات والمواد الكيميائية شديدة الانفجار وأجهزة اتصال لاسلكية".


وقال ان عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير فتحة نفق داخل أحد المنازل بالمنطقة الحدودية، وتفجير وإبطال مفعول (83) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك.


وأكد تدمير (285 ) وكر ومخزن وخندق بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة والإطارات وقطع الغيار وكتب تدعو للفكر التكفيري ووحدة ارسال لاسلكية ومركز إعلامي.


وأفاد ضبط وتدمير والتحفظ على ( 6 ) سيارات، وتدمير ( 32 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية، منهم أعداد مخبأة تحت الأرض ، واكتشاف وتدمير (6 ) مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 4680 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول.


وقال البيان" واصلت القوات البحرية تنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، حيث تمكنت بالتعاون مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية من ضبط سفينة تجارية بمنطقة الانتظار بمحيط ميناء الإسكندرية عثر بداخلها على كميات ضخمة من (جوهر الحشيش المخدر) تقدر بحوالي (3,5) طن مخبأه داخل بالسفينة".

 

وكان الجش قد أعلن خطة "المجابهة الشاملة"، في 9 فبراير الجاري، وتستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة في شمال ووسط سيناء (شمال شرق) ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

 

وتأتي العملية قبل أيام من انتهاء مهلة 3 أشهر حددها الرئيس عبدالفتاح السيسي في 29 نوفمبرالماضي لإعادة الاستقرار إلى سيناء. 

 

وشهدت مصر، خلال السنوات الأربع الماضية هجمات مسلحة طالت دور عبادة ومدنيين وقوات شرطة وجيش بعدة مناطق لا سيما سيناء. 

 

وتأتي العملية العسكرية الأحدث قبل نحو شهر من انتخابات رئاسة البلاد، المقرر إجراؤها في مارس المقبل وفي ظل حالة الطوارئ التي بدأت في أبريل 2017 وتم تجديدها للمرة الثالثة 13 يناير الماضي لمدة 3 شهور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان