رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرلمان يهاجم "الأولتراس".. والنواب يطالبون يتوقيع أقصى العقوبات

البرلمان يهاجم الأولتراس.. والنواب يطالبون يتوقيع أقصى العقوبات

الحياة السياسية

مجلس النواب

البرلمان يهاجم "الأولتراس".. والنواب يطالبون يتوقيع أقصى العقوبات

أحمد الجيار 08 مارس 2018 13:17

 شن النواب في البرلمان، اليوم الخميس، هجوما شديدا على روابط الأولتراس، مطالبين بتوقيع أقصى العقوبات على من هتف ضد الشرطة خلال مباراة الأهلي وفريق مونانا الجابوني فياستاد القاهرة منذ أيام .


وكانت  المئات من أفراد رابطة أولتراس أهلاوي رددوا  هتافات و أناشيد ضد قياداتوزارة الداخلية،  الأمر الذي نشب على إثره اشتباكات باستاد القاهرة بعد مباراة  الأهلي فى دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا مع فريق مونانا الجابوني.


النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة قال لـ"مصر العربية" إن النواب لديهم حق في غضبهم، وأن المجهودات التي يبذلوها من أجل عودة الجماهير متواصلة منذ شهور.

 

وأضاف أنهم لن يسمحوا لجهودهم أن تتبخر بسبب أفعال من وصفهم بالـ"المجرمين"،مشيرا إلى أن قانون الرياضة الذي وافق عليه مجلس النوابيحتوي على باب كامل بخصوص العقوبات التي تصل للحبس .


وتابع حسين:"تصرفات الأولتراس ليست حماسية أو بدافع التشجيع، وإنما هؤلاء مدفوعين بمن يوجههم، الهدف كان واضح، وهو تشويه الدولة المصرية قبل الإنتخابات الرئاسية، وعلى إثر ذلك يتحتم دخول الشرطة والنيابة على الخط، أجهزة الدولة التنفيذية عليها ألا تلجأ لأقل من "أقصى العقوبات" المقررة".


وأردف: "هناك هجوم غير مبرر على النادي الأهلى، فرئيسه أحد رموز الكرة المصرية، وجماهيره تحترم القواعد، ولا نعتبر الأولتراس معبرين عن النادي، وأكرر أن الموضوع لو مر دون عقاب فسيحدث ما لايحمد عقباه مستقبلا".


أما رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب فرج عامر قال في بيان له إن الأولتراس مدفوعين من "أهل الشر"،معربا أسفه جراء أحداث الشغب التى شهدتها مباراة الأهلي ومونانا الجابونى، التى فعلتها روابط الأولتراس المحظورة طبقا للقانون.


وتابع النائب:أسفرت الأحداث عن تلفيات باستاد القاهرة قدرت قيمتها بـ650 ألف جنيه، فضلا عن هتافاتهم السياسية المعادية للدولة خلال اللقاء، وهو ما كشف عن حقيقة تلك الروابط كونها كيانات سياسية يحركها ويوجهها ويمولها أهل الشر المعادين للدولة ومؤسساتها.

 

 وأوضح أن الأمر أصبح يستوجب معه ضرورة تكاتف جميع الأندية لتقنين الروابط الرياضية بها وتنظيم نشاطها وفقا لأنظمتها إعمالا لنص البند 8 من المادة 3 من قانون الرياضة".


وشددت لجنة الشباب والرياضة على "ضرورة تطبيق المادتين 90 و91 الواردتين بالباب العاشر العقوبات من قانون الرياضة، اللتين تضمنتا عقوبتي الحبس والغرامة لكل من أنشا أو أدار رابطة رياضية بالمخالفة للقانون، وكل من حرض بأى طريقة على إحداث شغب بين الجماهير، أو اعتدى على المنشآت أو المنقولات".

 

وأعربت اللجنة عن ثقتها الكاملة فى التحقيقات التى تجرى الآن بمعرفة النيابة العامة للتوصل لمرتكبى تلك الأحداث ومعاقبتهم طبقا للقانون.

 

 

فيما قال النائب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إن وضع الألتراس إلى جانب حركة و6 إبريل، والاشتراكيون الثوريون،"المجرمين الممولين من أعداء مصر بالخارج"، للقيام بأعمال شغب وإحداث بلبلة بالشارع المصرى، ويجب ملاحقتهم وضبطهم وفق القانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان