رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العبد لوفد «الحريات الأمريكي»: البهائيون خرجوا عن الإسلام

العبد لوفد «الحريات الأمريكي»: البهائيون خرجوا عن الإسلام

محمود عبد القادر 07 مارس 2018 20:37

عقد وفد "المفوضية الأمريكية للحريات الدينية" لقاء مع النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، بعد لقاء مع رئيس اللجنة الدينية أسامة العبد وعدد من نواب اللجنة.

 

 

ويحمل الوفد الأمريكي مجموعة من الأسئلة الخاصة بالحريات السياسية والدينية، لتضمين الإجابات في تقرير سنوي تقدمه للكونجرس الأمريكي.

 


وتباحث الوفد الأمريكي مع نواب اللجنة الدينية برئاسة" العبد" في مجموعة من الأسئلة المتعلقة بازدراء الأديان، وخانة الديانة في البطاقات الشخصية ، وتجريم الإلحاد.

 

 

وأكد النائب أسامة العبد أن الاتجاه السائد في البلاد حاليا هو تجديد الخطاب الديني، ومواكبة التطورات الحديثة للعصر.

 


وتابع العبد"أنه تعلم منذ أن كان رئيسا لجامعة الأزهر أن يركز في أحاديثه وتوصياته على قبول الآخر والانسجام معه، وأن الأزهر كمؤسسة هي رمز للوسطية والسماحة"، مشددا على أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي مهتم بتطوير الأزهر وتجديد الخطاب الديني.

 

 


وأجاب العبد على أسئلة الوفد الأمريكي فيما يخص الأسئلة المتعلقة بازدراء الأديان بأنه ربما تكون هناك مناقشات حول الأمر فيما يتعلق بتخفيض العقوبات المقررة. 

 

 

وحول استفسارات  اللجنة بشأن خانة الديانة في البطاقات الشخصية قال العبد إن إدراجها يأتي لـ«منع الفتنة». 

 


وأضاف العبد ردا على سؤال حول البهائيين"أن الأسلام يقبل الجميع طالما لم يخرج عن الإطار السلمي الصحيح، وأن البهائيين يهاجمون الإسلام وخرجوا عن الإسلام الصحيح، نافيا أن يكون هناك تشريع ملموس صدر حتى الآن بخصوص تجريم الإلحاد موضحا أن تلك المسألة لم ترتقِ إلى حد الظاهرة لكي نضع لها تشريعا .

 


وردا على أحد الأسئلة، قال رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن "الدين الإسلامى لا يُكره أحدا على دخوله بنص القرآن، والزميلة وكيلة اللجنة مسيحية، فالحب والمودة الأصل فى التعامل داخل مصر، وديانة الشخص بينه وبين ربه، ولا تفتيش فى ضمائر الناس"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان