رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«عبدالعال»: أنا اشتراكي لكن القطاع العام «بلاء»

«عبدالعال»: أنا اشتراكي لكن القطاع العام «بلاء»

الحياة السياسية

الدكتور علي عبد العال - رئيس مجلس النواب

«عبدالعال»: أنا اشتراكي لكن القطاع العام «بلاء»

محمود عبد القادر 05 مارس 2018 17:14

 

 

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، إن حديثه حول عدم قدرة القطاع العام على تحقيق التنمية، يأتي من منطلق حكم المحكمة الدستورية العليا، التى قضت بدستورية قوانيين الخصخصة.


جاء ذلك فى الجلسة العامة لمجلس النواب، ردًا على اعتراض نواب 25-30، على حديثه بأن القطاع العام لم يحقق أي تنمية.


ورأى أنه لم يأت بشيء جديد، وإنما تحدث من منطلق حكم المحكمة الدستورية، التى أثبت دستورية قوانين الخصخصة، موجهًا حديثه للنائب ضياء الدين داود، عضو تكتل 25-30: «أنا اشتراكي أكثر منك.. أنا اشتراكي أكثر منك».


وقال عبدالعال إبان مناقشة قانون تنظيم المستشفيات الجامعية إن القطاع العام لم يعمل يومًا على دعم عجلة التنمية فى مصر، ولابد من رؤى وأفكار جديدة للنهوض، وهو الأمر الذى أثار النواب فرد عليهم:"ده حكم المحكمة الدستورية".

 

وأضاف أن منطق "شيلنى وأنا أِشيلك"، كان سائدًا فى الأنظمة السابق التى كانت ترسخ للفساد، بخلاف النظام الحالى الذى يقود البلاد بالضرب بيد من حديد على أيدى الفاسدين من الكبير والصغير قائلا:" بنشوف وزراء ومحافظين بينقبض عليهم".


وأكد أن بلاء الأنظمة السابقة لايزال يطاردهم، فعندما يشجعون مشاركة القطاع الخاص فى عملية التنمية يواجهون ما وصفه بـ"بلاء" الخصخصة، وعندما يريدون إقرار تسهيلات للتنمية يصطدمون بقانون المزايدات والمناقصات الذى وصفه بـ"البالي" ولا يعمل من قريب أو من بعيد على دعم التنمية.


وأشار إلى أن القطاع العام لم يعمل يومًا على دعم عجلة التنمية فى مصر، ولابد من رؤى وأفكار جديدة للنهوض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان