رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إخلاء سبيل خيري رمضان.. ومكرم محمد أحمد : بداية لقتل الإبداع

إخلاء سبيل خيري رمضان.. ومكرم محمد أحمد : بداية لقتل الإبداع

الحياة السياسية

الإعلامي خيري رمضان

إخلاء سبيل خيري رمضان.. ومكرم محمد أحمد : بداية لقتل الإبداع

مصر العربية 05 مارس 2018 15:00

بعد  مطالبات عدة بالإفراج  عنه، قرر قاضي المعارضات بمحكمة العباسية، اليوم الاثنين، إخلاء سبيل الإعلامي خيري رمضان، في واقعة اتهامه بنشر أخبار من شأنها الإساءة لجهاز الشرطة.

 

كان المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية المستشار سمير حسن، قرر حبس الإعلامي خيري رمضان، لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

 

ووجهت النيابة للإعلامي خيري رمضان الذي يقدم برنامج مصر النهاردة على القناة المصرية الأولى تهم نشر أخبار ومعلومات من شأنها الإساءة إلى جهاز الشرطة والعاملين به بعد بلاغ قدمته وزارة الداخلية.

 

ورغم أن رمضان أبدى تعاطفه مع رجال الشرطة، إلا أنَّ الأزمة مع وزارة الداخلية بدأت، عندما طلب الإعلامي من وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار بزيادة رواتب ضباط الشرطة.

 

وقال خلال برنامجه "مصر النهاردة" إنَّ هناك رسالة وردت إليه من حرم ضابط شرطة تستغيث به من أنَّ حياتها تتدمر بسبب مشكلة عامة يعاني منها جميع الضباط وعندما التقى بها أبلغته أنَّ زوجها عقيد شرطة في منطقة ناهيا ولديه طفلان في مدرسة خاصة، وتم نقلهم لمدرسة حكومية.


واستنكر رمضان خلال الحلقة قائلًا: "لما يكون فيه عقيد مرتبه 4 آلاف جنيه وعنده طفلان، مصروفات المدرسة الخاصة 10 آلاف جنيه، هيعيش ويصرف عليهم إزاي".


 

لكن هذه الحلقة أثارت ردود فعل عكسية غاضبة، على نقيض المتوقع، إذ ظهرت، حيث قالت بعدها رئيسة جمعية ضباط الشرطة رشا كامل- خلال تصريحاتها لبرنامج هنا القاهرة الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبي- إن الضابط من أحسن فئات المجتمع، وأسرة الضابط تكون على "الفرازة.


واتهمت رشا كامل خيري رمضان بمحاولة تدمير نفسية رجال الشرطة، وعقب ذلك الاتهام الذي لم يكن يتوقعه رمضان، حررت وزارة الداخلية ضده بلاغا وحققت فيه النيابة العامة التي احتجزته يوما لانتظار تحريات الأمن الوطني و بعدها قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.


على الناحية الآخرى، قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أمس الأحد، إن احتجاز الإعلامي خيري رمضان والتحقيق معه يعد «بداية لقتل أي محاولة للإبداع».


وأضاف مكرم محمد أحمد في مداخلة مع برنامج «حضرة المواطن»، أن «خيري مضان اعتذر عما بدر منه، وأنه لا حاجة للتحقيق معه ما دام قدم هذا الاعتذار»،مشددا على ضرورة أن العلاقة بين الإعلام والدولة عن «التربص»، داعيًا كل طرف إلى القيام بدوره ووظائفه.


 

وناشد الإعلاميون أبرزهم عمرو أديب ولاميس الحديدي السلطات الإفراج عن خيري رمضان، مبررين طلبهم بأن رمضان لم يكن يحمل سوى حسن النوايا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان