رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أزمات المياه و العمال بمناقشات "النواب".. وعبد العال يرفع الجلسات

أزمات المياه و العمال  بمناقشات النواب.. وعبد العال يرفع  الجلسات

الحياة السياسية

مجلس النواب

لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية

أزمات المياه و العمال بمناقشات "النواب".. وعبد العال يرفع الجلسات

محمود عبد القادر 05 مارس 2018 13:02

ناقشت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين،  عددًا من المشكلات التى يعاني منها المواطنون، من أبرزها أزمة المياه في محافظة الإسكندرية و أزمة نادي الزمالك و اعتصام عمال الشركة  القومية للإسمنت.


ووجهت إلهام المنشاوي، عضو مجلس النواب، بيانًا عاجلًا إلى وزير الري، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، بسبب أزمة المياه في محافظة الإسكندرية، قائلة: (المواطن ياخد حقه من مين لما المياه تبقى ملوثة).

 

 وأشارت إلى أنها توجهت إلى محطة المياه وطمأنت المواطنين بأنَّ المياه نظيفة، إلا أنه في اليوم الثاني تبيَّن تلوث المياه، وطالبت بتشكيل لجنة تقصي حقائق لنظر أزمة المياه في محافظة الإسكندرية.

 

 

على صعيد آخر، قال فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، إن ناديا الأهلي والزمالك يمثلان أمنًا قوميًا لمصر، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون هناك حل لأزمة نادي الزمالك، وطالب بضرورة حضور وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، في الجلسة العامة وإيضاح ما يدور داخل القلعة البيضاء.


ورفض النائب ما يتعرض له نادي الزمالك من أزمات، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك حل لهذه الأزمة القائمة في أحد قطبي الكرة المصرية.

 

 

فيما وجه اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، بيان عاجل للحكومة، بسبب توقف العمل في الشركة القومية للإسمنت، مشيرًا إلى أنَّ 2400 عامل يذهبون لعملهم منذ 3 أشهر ولكن دون عمل.


وطالب النائب بضرورة التدخل لحل الأزمة، خاصة أن العمال نظّموا اعتصامًا في مقر الشركة بسبب توقف الإنتاج، مشددًا على ضرورة أن يتدخل وزير قطاع الأعمال العام لحل هذه الأزمة.

 

وأشار النائب، إلى أن العمال عليهم التزامات مادية وتوقف الإنتاج يعطل الحصول على مرتباتهم، لذا لابدَّ من سرعة إيجاد حل.


فيما وجه أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس النواب، بيانًا عاجلًا للحكومة، حول انخفاض منسوب المياه في محافظة الشرقية، مشيرًا إلى أنَّ هذا يؤثر على زراعة الأرز في المحافظة.

 

وأوضح أنَّ هذه المناطق في محافظة الشرقية لا تصلح إلا لزراعة الأرز، مشددًا على أنها مصدر عمل الفلاحين في الشرقية.


وطالب فؤاد أباظة، بضرورة تشكيل لجنة لمعاينة هذه المساحات، خاصة أنه يتم عمل مخالفات عشوائية للفلاحين.

 

فيما قالت النائبة هالة أبو السعد إن الحكومة تعمل في جزر منعزلة بعضها عن بعض، فمحافظة كفر الشيخ تعاني من تلوث المياة النيل.


وأضافت فى كلمتها، أنه رغم حديث النواب مع وزير الري أكثر من مرة داخل البرلمان، إلا أنّه لم يفعل شيئًا بخصوص السدة الشتوية، ولم يفعل أي إجراء احترازي للمحافظة على مياه النيل من التلوث، ولابدَّ أن يكون هناك تنسيق بين وزير الري وشركة مياه الشرب للحفاظ على حقوق المواطن فى كوب مياه صالح.

 

 

فيما تقدمت إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للحكومة بسبب زيادة أسعار فواتير المياه، مشيرة إلى أنه عندما تواصلوا مع المسئولين كانت الإجابة بأن هذه نتاج تراكمات عن فروق أسعار الفترات السابقة.


وأشارت النائبة إلى أن محافظة أسيوط تم استثناؤها في وقت سابق من الزيادة التي تمت في أسعار المياه، إلا أنَّ الشركة بدأت في تحصيل هذه المتأخرات.


وأكّدت النائبة، أنَّ هناك قراءة عشوائية في عدادات المياه، مشددة على ضرورة تدخل  الدكتور  علي عبدالعال لدى الشركة القومية لمياه الشرب لرفع العناء عن أهالي محافظة أسيوط.

 

فيما طالب أحمد فرغل، عضو مجلس النواب، من الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، بالتدخل لدى مجلس الوزراء، لإنارة طريق السويس - الإسماعيلية.


ووجه النائب بيان عاجل، إلى مجلس الوزراء، أكّد فيه أنَّ هذا الطريق يعتبر طريق موت، حيث إنه يحصد أرواح عشرات الأبرياء من وقت لآخر.


وأشار فرغل، إلى أنَّ الطريق منذ 3 سنوات كانت به أعمدة إنارة، إلا أنه بعد أن تم البدء في التوسعة تم إغلاق الإنارة، وهو ما يتسبّب في زيادة الحوادث، مؤكدًا أن مصر من أكثر الدول في معدلات الحوادث.

 

من ناحيته، أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه سيتم رفع جلسات البرلمان، من غد الثلاثاء، لحين الانتهاء من انتخابات الرئاسة، حتى يتفرغ النواب للعمل بدوائرهم إبان العملية الانتخابية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان