رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سؤال بالبرلمان حول الإعتداء على طالبة مصرية ببريطانيا

سؤال بالبرلمان حول الإعتداء على طالبة مصرية ببريطانيا

الحياة السياسية

الطالبة المصرية مريم عبد السلام

سؤال بالبرلمان حول الإعتداء على طالبة مصرية ببريطانيا

محمود عبد القادر 04 مارس 2018 12:32

تقدم طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس التواب، بسؤال للحكومة، بشأن حادث الاعتداء الوحشي على الطالبة المصرية مريم عبد السلام في مدينة نوتنجهام البريطانية.


وطالب النائب بالكشف عن آخر تطورات التحقيق في حادث الاعتداء الوحشي من جانب عشر فتيات بريطانيات على الطالبة المصرية، وكذلك الإعلان عن حقيقة ما تردد عن وجود إهمال في الإجراءات الطبية من جانب المستشفى التي أجرت لها إسعافات أولية عقب الحادث وخروجها من المستشفى وعودتها مرة أخرى بعد تدهور حالتها الصحية.


وتساءل الخولي: هل تتعامل سلطات الشرطة المحلية في مدينة نوتنجهام بالجدية اللازمة مع واقعة الاعتداء خاصة أن الواقعة مسجلة على كاميرات إحدى الحافلات التي شهدت جزءا من وقائع الاعتداء عليها ؟


ودعا عضو مجلس النواب، إلى الكشف عن الإجراءات التي تم اتخاذها للحفاظ على حقوق الطالبة المصرية في ظل تأكيد أسرتها على أن ابنتهم قد تعرضت لاعتداء من قبل منذ نحو أربعة أشهر على أيدي اثنتين من الفتيات العشر.


وكانت وزارة الخارجية المصرية شددت أمس، على أهمية أن تتعامل السلطات البريطانية بالجدية اللازمة مع حادثة الاعتداء على طالبة مصرية تدعى مريم عبدالسلام من جانب مجموعة من الفتيات في مدينة نوتنغهام البريطانية، ما أسفر عن إصابتها بغيبوبة، مطالبة بتوقيف المعتدين، خصوصاً أن الحادثة سُجلت على كاميرات إحدى الحافلات أثناء الاعتداء عليها.


وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد إن الوزارة "تتابع عن كثب من خلال السفير المصري لدى لندن ناصر كامل، والقنصل العام علاء الدين يوسف، حالة الطالبة المصرية"، مشيراً إلى أن السفارة والقنصلية العامة في لندن قامت فور العلم بالحادث بالتواصل مع والد الطالبة، والذي أدلى بكل تفاصيل الحادث وتطورات الحالة الصحية لابنته .


وأوضح أبو زيد أن السفارة المصرية في لندن تواصلت مع وزارة الخارجية البريطانية للتشديد على أهمية أن تتعامل سلطات الشرطة المحلية في مدينة نوتنغهام بالجدية اللازمة مع حادثة الاعتداء الوحشي على الطالبة المصرية والقبض على المعتدين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان