رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

نائبة : الإخوان فقدوا قدرتهم على الحشد لمقاطعة الانتخابات الرئاسية

نائبة : الإخوان فقدوا قدرتهم على الحشد لمقاطعة الانتخابات الرئاسية

الحياة السياسية

مجلس النواب

40 مؤتمر لدعم السيسي خلال شهر

نائبة : الإخوان فقدوا قدرتهم على الحشد لمقاطعة الانتخابات الرئاسية

أحمد الجيار 03 مارس 2018 20:00

رصدت  "مصر العربية" عدد المؤتمرات والفعاليات التي اشترك فيها نواب البرلمان لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية ثانية، حيث اشترك النواب في   40 مؤتمرا  بـ 16 محافظة مختلفة خلال شهر واحد فقط.

 

عضو بالمكتب السياسي بائتلاف الأغلبية البرلمانية "دعم مصر" ، أوضح أن محافظات الصعيد كان لها النصيب الأكبر من مؤتمرات تأييد السيسي، وأن الوجه البحري والقاهرة اشتركوا بنسبة كبيرة في المؤتمرات التي ستتواصل حتى غلق باب الدعاية الانتخابية بالاستحقاقات الرئاسية المقرر لها منتصف الشهر الحالي.

 

جاءت المؤتمرات التي اشترك فيها النواب بعنوان: "معك من أجل مصر"، كالتالي:


الصعيد:


6 مؤتمرات:سوهاج.


5 مؤتمرات:أسيوط.


3 مؤتمرات:بني سويف.


مؤتمران لكل محافظة: قنا والمنيا وأسوان.


مؤتمر واحد بمحافظة الفيوم.

 


وجه بحري:


4 مؤتمرات: الدقهلية بدكرنس وميت غمر والبرامون.


3 مؤتمرات: دمياط.


3 مؤتمرات: البحيرة.


4 مؤتمرات: محافظة القاهرة بالشرابية والساحل والقطامية وشبرا.


مؤتمر واحد لكل من: الأسكندرية، الإسماعيلية، الغربية، الشرقية، جنوب سيناء.

 


النائبة سولاف درويش عضو الاتصال السياسي بائتلاف"دعم مصر" أشادت بتلك الفعاليات وقالت إن أكثر ما ميزها هو  توحيد"القوى والجهود فيها، وأن ذلك سيؤتي ثماره مع المواطنين، متمنية أن يسفر ذلك عن نتائج ملموسة أمام صناديق الاقتراع.

 


درويش قالت لـ"مصر العربية" إن النواب اصطدموا خلال الفاعليات بمن يدعو إلى مقاطعة الانتخابات، وأنه في سبيل ذلك شكل بعض النواب بشكل فردي مجموعات عمل بمهام معينة تستهدف الإقناع وتوصيل رسائل إيجابية للمواطنين.

 

 

وتتركز هذه الرسائل، بحسب النائبة، على ضرورة المشاركة، وأن ذلك لا يتعلق بكون الرئيس الحالي فرصه الأعلى وإنما بصورة مصر أمام العالم، وضرورة أن يظهر مواطنيها وهم يمتلكون "إرادة" للمشاركة في هذا الحدث.

 

 

وأكدت "سولاف" أن اللقاء الذي  ظهر فيه المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي يدعو فيه للمقاطعة كان له تأثير على كثير من المواطنين، وأنه بالنسبة لها لاتخشى تحركات أعضاء الإخوان بالمحافظات.

 

 

وأضافت أن تأثير الإخوان بات منعدما، حيث لا يستطيعون الحشد للمقاطعة حاليا ، وأقصى مايفلعوه هو استغلال الغلاء أو زيادات الأسعار لبث روح تشاؤمية ليس أكثر.

 


يشار إلى أن المتحدث الرسمي بإسم البرلمان صلاح حسب الله يعقد، غدا الأحد، مؤتمرا حاشدا بمنطقة شبرا الخيمة ، لدعم وتأييد الرئيس السيسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان