رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تفاصيل اختفاء "عزت غنيم" محامي "ودنان ووالدة زبيدة"

تفاصيل اختفاء عزت غنيم محامي ودنان ووالدة زبيدة

الحياة السياسية

المحامي الحقوقي عزت غنيم

تفاصيل اختفاء "عزت غنيم" محامي "ودنان ووالدة زبيدة"

أحلام حسنين 02 مارس 2018 13:04

كانت عقارب الساعة تشير إلى السادسة والنصف من عشية أمس الخميس، حين ترك "م.أ" صديقه المحامي الحقوقي عزت غنيم مستقلا سيارة "أوبر" في طريق المريوطية هرم، لينقطع بينهما الاتصال بعد ذلك ولا يعلم عن مصيره شيئا.

 

في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بدأ أصدقاء "عزت غنيم"، عضو اللجنة التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، يتداولون أنباء عن اختفائه، ودشنوا هاشتاج "عزت غنيم فين"، ولكن لم تأتهم إجابة بعد.

 

وعزت غنيم، هو محامي الصحفي معتز ودنان الذي أجري اللقاء مع المستشار هشام جنينة وتم حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق، وهو محامي أيضا والدة "زبيدة" التي ظهرت في فيلم وثائقي على شبكة بي بي سي البريطانية وتحدثت عن اختفاء ابنتها قسريا، والتي ظهرت بعد ذلك مع الإعلامي عمرو أديب لتنفي ما قالته والداتها. 

 

أحد أصدقاء "غنيم" يقول إنه كان يرافقه أثناء عودتهم من المكتب بعد انتهاء عملهم، وظل معه حتى قبل إلقاء القبض عليه أو اختفائه بـ 10 دقائق.

 

ويروي صديق عزت لـ"مصر العربية" إنه في تمام الساعة الخامسة وأربعون دقيقة، طلب "عزت" سيارة "أوبر" واستقلا الاثنين السيارة في اتجاه دائري المنيب في ناحية المريوطية.

 

وتابع:"ثم قمت بالنزول عند المريوطية نزلة سقاره، وأكمل عزت طريقه إلى المنزل بشارع اللبيني بالهرم، وفي تمام الساعة السادسة والربع فقدت التواصل معه ولا نعلم عنه شئ حتى الآن".

 

ويرجح "م.أ" أن صديقه تم إلقاء القبض عليه، ولكن ليست هناك أي معلومة مؤكدة، لافتا إلى أنهم أرسلوا "تليغرافات" باختفائه على أن يتقدموا غدا ببلاغ إلى النائب العام.

 

صديق آخر  مقرب من "عزت" يقول إنه تم إلقاء القبض عليه من شارع اللببني بحي الهرم بعد مغرب أمس الخميس، ملمحا إلى أن الأمن الوطني هو الذي ألقى القبض عليه نظرا لأنه محامي الصحفي معتز ودنان ووالدة "زبيدة". 

 

ويضيف أن "عزت" في الغالب سيكون لدى الأمن الوطني في الشيخ زايد، لافتا إلى أنه كان يرافقه زملاء آخرين ولكن لم يتم إلقاء القبض عليهم.

 

وأشار إلى أن إخوة "عزت" وزملاؤه سألوا عليه لدى الجهات الأمنية ولكن لم يعثرو عليه، منوها إلى أنهم سيقدمون بلاغ إلى النائب العام حول إختفائه.

 

وأصدرت أسرة المحامي والحقوقي عزت غنيم بيان، صباح اليوم الجمعة، تؤكد فيه انقطاع التواصل مع "غنيم" منذ من الساعه 6:30 مساء الخميس، بجوار منزله بالهرم ولايزال مكان تواجده مجهولًا.

 

وأضاف البيان، أنه في ظل الظروف الأمنية الراهنة تتصاعد التخوفات على سلامة "عزت" الشخصية ومن إمكانية تعرضه للاعتقال، وحملت أسرته السلطات الأمنية المسؤولية كاملة عن سلامته الشخصية حال تعرضه للاعتقال بالفعل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان