رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الجيش: استشهاد ضابطين والقضاء على 13 مسلحًا في عملية  «سيناء 2018»

الجيش: استشهاد ضابطين والقضاء على 13 مسلحًا في عملية  «سيناء 2018»

الحياة السياسية

استشهاد ضابطين

في البيان رقم «13»:

الجيش: استشهاد ضابطين والقضاء على 13 مسلحًا في عملية  «سيناء 2018»

وكالات - إنجي الخولي 01 مارس 2018 08:44
أعلن الجيش المصري، اليوم الخميس، استشهاد ضابطين وإصابة آثنين آخرين ، خلال اشتباكات في سيناء أسفرت عن القضاء على 13 عنصرًا ، في اليوم الحادي والعشرين للعملية "سيناء 2018".
 
ونشر المتحدث العسكري للجيش البيان رقم 13على حسابه بفيسبوك ، مشيرا إلى استشهاد ضابطين واصابة ضابط وضابط صف أثناء الاشتباك مع العناصر الإرهابية بمناطق العمليات.
وأعلن المتحدث العسكري أن القوات الجوية استهدفت ودمرت 9 أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات تفيد استخدامها فى إيواء هذه العناصر، مؤكدا أن القوات تواصل تنفيذ المهام المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء ومناطق الظهير الصحراوي من الإرهاب.
 
وأشار إلى "ان القوات قضت على 13 فردا من العناصر الإرهابية، وقبضت على 86 فردا آخرين، بينما قام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 10 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات بمناطق تحركها".
 
وكان الجش قد أعلن خطة "المجابهة الشاملة"، في 9 فبراير الجاري، وتستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة في شمال ووسط سيناء (شمال شرق) ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.
 
وتأتي العملية قبل أيام من انتهاء مهلة 3 أشهر حددها الرئيس عبدالفتاح السيسي في 29 نوفمبرالماضي لإعادة الاستقرار إلى سيناء. 
 
وشهدت مصر، خلال السنوات الأربع الماضية هجمات مسلحة طالت دور عبادة ومدنيين وقوات شرطة وجيش بعدة مناطق لا سيما سيناء. 
 
وتأتي العملية العسكرية الأحدث قبل نحو شهر من انتخابات رئاسة البلاد، المقرر إجراؤها في مارس المقبل وفي ظل حالة الطوارئ التي بدأت في أبريل 2017 وتم تجديدها للمرة الثالثة 13 يناير الماضي لمدة 3 شهور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان