رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس «نقل البرلمان»: «السكة الحديد مهملة من نصف قرن.. ولازم نصبر»

رئيس «نقل البرلمان»: «السكة الحديد مهملة من نصف قرن.. ولازم نصبر»

الحياة السياسية

هشام عبدالواحد رئيس لجنة النقل بمجلس النواب

في تصريحات لـ«مصر العربية»

رئيس «نقل البرلمان»: «السكة الحديد مهملة من نصف قرن.. ولازم نصبر»

أحمد الجيار 28 فبراير 2018 20:32

كشف هشام عبدالواحد رئيس لجنة النقل بمجلس النواب عن استدعاء سريع للأطراف المسئولة عن حادث البحيرة والقيادات وثيقة الصلة بما جرى من تصادم قطارات خط "المناشي"، وذلك في اجتماع برلماني طارئ خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأكد في تصريحات لـ"مصر العربية" أنه رغم ماتم من إصلاحات في قطاع السكك الحديدية إلا أننا نحتاج لمزيد من الوقت لنشعر بنتيجة.

 

وأضاف عبدالواحد أن هناك مشكلات يعود عمرها لنصف قرن من الإهمال وعدم التطوير، وأن المسئوليين الحاليين ونواب البرلمان أضطلعوا بمهمة التطوير، وقاموا بالتعاقدات وتوفير التمويل وتوقيع الاتفاقيات الخاصة بإحداث تغييرات واسعة في السكك الحديدية وقوامها وصيانتها.

 

 

وتابع: "أمور جيدة للغاية تمت في هذا الصعيد، ولكن الوقت والصبر هو كل مايجب أن نتحلى به في هذه المرحلة".

 

واستطرد عبدالواحد: "يجب أن نعالج ما جرى في الحادث الأخير بـ"تروي وهدوء"، لنقف على الأسباب الحقيقية، ومعرفة المخطئ ومن يكرر الأخطاء بعد كل هذه الحوادث السابقة والتعليمات التي تليها دوما، مشيرا إلى أن ذلك سيتم التطرق إليه في اجتماع نواب لجنة النقل مع المسئولين، سنستمع منهم جيدا لتقييم الوضع والتصرف على أساسه.

 

وأعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات لفضائية اكسترا نيوز، مصرع 10 أشخاص واصابة 15 في حادث قطار البحيرة في حصر مبدئي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان