رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد تقدمه بطلب إحاطة..نائب:«مافيا» أراضي الأوقاف هددتني وقالولي محدش هينفعك

خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية

بعد تقدمه بطلب إحاطة..نائب:«مافيا» أراضي الأوقاف هددتني وقالولي محدش هينفعك

محمود عبد القادر 28 فبراير 2018 18:00

شهد جتماع لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، مطالبة النائب سيد موافى، بإحالة ملف أراضى الأوقاف فى منطقة شبرا الخيمة للجهات الرقابية، بعد انتشار الفساد فيها وإهدار المال العام بها.

 


جاء ذلك اليوم الأربعاء،خلال مناقشةطلب الإحاطة المقدم من النائب سيد حماد موافى بشأن التعدى على أراضى الأوقاف بنطاق حى شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بحوض الساده البشرية وعدم اتخاذ أى إجراءات من قبل الجهات المعنية بإيقاف التعديات مما يعد إهدار للمال العام .

 


وقال موافى أن الصمت على هذه التجاوزات لايجوز، ولابد من إحالة الملف للجهات الرقابية ومحاسبة الخطأ والتسبب فى إهدار المال العام قائلا:"حد من مافيا الفساد كلمني قبل ما أجى وهددنى عشان طلب الإحاطة ده...وقال محدش هينفعك".

 


ولفت النائب إلى أن واقع أرضى الأوقاف مرير، على مرأى ومسمع من الجميع دون أى رقابة، مطالبا بضرورة إحالة الملف للجهات الرقابية.

 


من جانبه قال ماهر هاشم ، وكيل وزارة الإدارة المحلية،أن طلب الإحاطة المنظور فى منتهى الأهمية، وملف أراضى الأوقاف كله فساد ولكن يتم مواجهته بشكل حاسم من قبل هيئة الأوقاف قائلا :"ملف الأراضى به فساد كبير من زمن فات".

 


وأكد هاشم على أن الهيئة تتخذ إجراءات رادعة لمواجهة مثل هذه الأعمال بقيادة رئيسها الجديد، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة لحماية أراضى الأوقاف وأيضا عدم بيع أى أرض خاصة بالأوقاف إلا بعد العرض على لجنة المهندس إبراهيم محلب، وهيئة الأوقاف ، وأيضا رئيس الجمهورية.

 


ولفت هاشم إلى أن الهيئة أوقفت صفقات كثيرة تهدر المال العام تجاوزت  قيمتها المليارات ،ولكن الفساد لايزال منتشر والهيئة تعمل على مواجهته بشكل حاسم. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان