رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصطفى بكري: قرار النائب العام بتتبع الإعلام الكاذب يحمي المهنة

مصطفى بكري: قرار النائب العام بتتبع الإعلام الكاذب يحمي المهنة

محمود عبد القادر 28 فبراير 2018 13:02

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن قرار النائب العام بضبط كل من يرتكب جريمة نشر معلومات كاذبة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، هو قرار يهدف إلى حماية المهنة والحفاظ عليها من تجاوزات الدخلاء وأصحاب الأجندات السياسية.

 

جاء ذلك فى تصريحات له اليوم الأربعاء، مؤكدًا أن هذا القرار يضع حدًا للفوضى ويحمي الحرية المسئولة،  ويحمي أمن البلاد واستقرارها خاصة بعد فضيحة قناة البي بي سي.


وأضاف أنّ هذا القرار هو رد طبيعي علي هذه التجاوزات التي وصلت إلى حد  لا يمكن السكوت عليه،  وجاء متوافقاً مع ميثاق الشرف الصحفي والاعلامي وقوانين الهيئات الثلاث.

 

يذكر أن النيابة العامة   أصدرت  قراراً بتكليف المحامين العامين ، ورؤساء النيابة العامة كل في دائرته، فى الاستمرار بمتابعة الوسائل والمواقع،  التى تبث اخبار كاذبة شائعات. 

 

وجاء نص البيان: " فى ضوء ما تلاحظ مؤخراً من محاولة قوى الشر النيل من أمن وسلامة الوطن، ببث ونشر الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية من خلال وسائل الاعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعى، فقد أصدر النائب العام العام المستشار نبيل أحمد صادق  قراراً بتكليف المحامين العامين ، ورؤساء النيابة العامة كل في دائرته، فى الاستمرار بمتابعة تلك الوسائل والمواقع وضبط ما يبث منها، ويصدر عنها عمداً من أخبار أو بيانات أو اشاعة كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام .

 

وتابع البيان: أو إلقاء الرعب فى نفوس أفراد المجتمع، أو يترتب عليها إلحاق الضرر بالمصلحة العامة للدولة  المصرية، واتخاذ ما يلزم حيالها من اجراءات جنائية.

 

وطالب البيان من الجهات المسئولة عن الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعى بإخطار النيابة العامة بكل ما يمثل خروجاً عن مواثيق الإعلام والنشر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان