رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس محلية البرلمان: رسوم النظافة الجديدة ستراعي محدودي الدخل

رئيس محلية البرلمان: رسوم النظافة الجديدة ستراعي محدودي الدخل

الحياة السياسية

من جهة اليمين المهندس أحمد السجيني أثناء اجتماع لجنة الإدارة المحلية

رئيس محلية البرلمان: رسوم النظافة الجديدة ستراعي محدودي الدخل

محمود عبد القادر 27 فبراير 2018 15:33

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،اليوم الثلاثاء، إن الحكومة طمأنت البرلمان بشأن المسودة الشاملة لإنشاء الشركة القابضة للقمامة، والتى سيتم تقديمها للبرلمان فى إطار تشريعي تراجعه وزارة العدل خلال الفترة الحالية.


جاء ذلك فى ختام اجتماع، لجنة الإدارة المحلية، بحضور وزراء البيئة والتنمية المحلية والإنتاج الحربي، لاستكمال متابعة إجراءات ودراسات الحكومة المعلنة بجلسة الاستماع والاستطلاع والمواجهة المنعقدة بتاريخ 25من مايو2017 .


وأضاف السجينى أن الحكومة طمأنت النواب والشعب، بشأن الرسوم الجديدة لمنظومة النظافة، والتى ستكون تحت عنوان رئيسي خاص بمراعاة محدودي الدخل.

 

وأشار إلى أن ملاحظات النواب تضمنت ضرورة الاهتمام بالأرياف والقرى فى منظومة النظافة، خاصة المصارف التى تضر البيئة وتؤثر عليها بالسلب، مؤكدا أن النواب طالبوا بأن تكون الحوافز الاستثمارية فى المنظومة أكثر وبشكل أكبر خاصة أن الحوافز التى تم دراستها حتى الآن غير فاعلة وفى حاجة لإعادة النظر.


ولفت رئيس اللجنة إلى أن الحكومة والوزراء تحدثوا عن الموارد المالية للمنظومة الجديدة، والتى تتحقق فيها عوامل الاستدامة، لكى تحقق النجاح لها، وليس الفشل مثلما كانت يتم فى الماضى.

 

وأوضح السجيني أن الموارد المالية فى هذه المنظومة ستحقق المعادلة الاقتصادية بين التكلفة والإيراد، مشيرا إلى أن الشركة القابضة ليست الحل النهائى لكنها جزء من الحل، ولكن هى إطار متكامل وفق متطلبات السوق الحر بالعرض والطلب وتخضع لآليات السوق مع إمكانية تحالفه مع الشركات الأخرى مثلما يتم الآن فى بعض المشروعات القومية.


وأكد السجينى أن اللجنة ستعقد اجتماعا فى إبريل المقبل، لمناقشة أوضاع المرحلة الانتقالية، والتى ستكون ما بين انتهاء عمل الشركات الأجنبية وبدء تطبيق المنظومة الجديدة فى مصر، على أن يعقد اجتماعات لاحقة لمتابعة كافة الإجراءات التى تتخذها الحكومة لتنفيذ المنظومة الجديدة.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان