رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بن زايد لـ«عبدالعال» : مصر درعنا.. ورئيس البرلمان : أمنكم في رقبتنا

بن زايد لـ«عبدالعال» : مصر درعنا.. ورئيس البرلمان : أمنكم في رقبتنا

الحياة السياسية

من جهة اليمين الدكتور علي عبد العال والشيخ محمد بن زايد آل نيهان

بن زايد لـ«عبدالعال» : مصر درعنا.. ورئيس البرلمان : أمنكم في رقبتنا

محمود عبد القادر 26 فبراير 2018 19:11

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على الدور المحوري لمصر ، في مكافحة الإرهاب نيابة عن العالم أجمع وعن دول المنطقة.


جاء ذلك في لقائه مع رئيس مجلس النواب، على عبدالعال، في إطار زيارة الأخير على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات. 


وأضاف بن زايد، أن دور مصر مؤثر وحاسم في معالجة الأزمات التي تشهدها المنطقة، معتبراً أن مصر تمثل حائط صد أمام ما قد تتعرض له الدول العربية من تهديدات وتحديات تمس أمنها.


من جانبه أكد عبدالعال خصوصية العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين، مشددًا على عمق ورسوخ العلاقات المصرية الإماراتية منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشيداً بالتنسيق الدائم والمستمر بين البلدين. 

 

وأكد التزام مصر الثابت والدائم بأمن دولة الامارات الشقيقة انطلاقاً من أن أمن الامارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.


كما التقى عبدالعال بسيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث أعرب عن دعم مصر الدائم لدولة الإمارات، باعتبار أمنها جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، والعمل سوياً لمواجهة أية تهديدات لدول الخليج العربى. 

 

 

وشدد الجانبان على أهمية أمن واستقرار البحر الأحمر لمصر وبالأخص الوضع الأمنى لمضيق باب المندب الذى يعد تأمينه مسئولية مشتركة للدول المطلة عليه، وذلك بدعم الدول المؤثرة فى المنطقة.

 


وفى سياق الزيارة، التقى عبد العال مع سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الدولة للتسامح، وهو منصب تم استحداثه لأول مرة في دولة الإمارات في فبراير 2016 أثناء إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن التشكيل الوزاري الثاني عشر والتغييرات الجوهرية في الحكومة الاتحادية، والأسباب التي دفعت قيادة الدولة إلى تعيين وزير دولة للتسامح.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان