رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

حماس ترد على وزير الخارجية السعودي: تصريحاتك تشجع إسرائيل على ذبح الفلسطينيين

حماس ترد على وزير الخارجية السعودي: تصريحاتك تشجع إسرائيل على ذبح الفلسطينيين

الحياة السياسية

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

حماس ترد على وزير الخارجية السعودي: تصريحاتك تشجع إسرائيل على ذبح الفلسطينيين

محمد عبد المنعم 24 فبراير 2018 20:03

 

استنكرت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي وصف فيها الحركة بالـ "المتطرفة".

 

 

وقالت حماس، في بيان رسمي، اليوم السبت، إن ذلك تضليل للرأي العام وتشويه لمقاومة شعبنا الفلسطيني المشروعة، و"الذي لا يعكس مزاج الشعب السعودي ولا يتوافق مع مواقف المملكة العربية السعودية المعلنة الداعمة للقضية الفلسطينية وحق شعبنا في التمسك بقضيته وحماية حقوقه والدفاع عنها".

 

 

وأشارت "حماس" إلى أن هذه التصريحات من شأنها تشجيع العدو الإسرائيلي على الاستمرار في ارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ورموزه وعناوين نضاله.

 

 

ودعت الحركة إلى وقف هذه التصريحات المسيئة للمملكة ولمواقفها المساندة لقضايا الشعب الفلسطيني العادلة، وضرورة وضع حد لهذا التحريض غير المبرر والمخالف للتوجهات العربية والإسلامية والدولية في التعامل مع الحركة.

 

 

وكان وزير الخارجية السعودي قد قال إن وقف تمويل دولة قطر لحركة حماس سمح للحكومة الفلسطينية بالسيطرة على قطاع غزة، واصفًا حماس بـ"المتطرفة" بعد وصفها بـ"الإرهابية" مؤخرًا. .

 

 

وأضاف الجبير في كلمة له أمام البرلمان الأوربي في بروكسل في 18 فبراير الجاري أن "ما لا ترونه هو الوجه المظلم لقطر، عبر سماحها للمنظمات المتطرفة بجمع الأموال ونشر الكراهية.

 

 

وتابع "أوقفوا (قطر) تمويل النصرة في إشارة لجبهة النصرة في سوريا ،وحماس ما سمح للحكومة الفلسطينية أن تسيطر على قطاع غزة" .

 

 

وكانت السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت في 2017 قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وسحبت دبلوماسييها، وأغلقت المجالات والمنافذ الجوية والبرية والبحرية مع الدوحة بحجة دعم "الإرهاب".

 

 

 

ويأتي السجال بين السعودية وحماس في وقت تستقبل فيه مصر، إحدى دول الرباعي المقاطع للدوحة،وفدا هو الأكبر من حركة حماس بقيادة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة ، منذ التاسع من فبراير الجاري . 

 

 

يأتي هذا في الوقت  الذي كان  الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس قد أكد أن علاقات حركته ، في محيطها الإقليمي تقوم على توازن وحيد وهو مصلحة الشعب الفلسطيني ، متابعا " نرحب بأي طرف يريد مساعدة الشعب الفلسطيني " . 

 

وأضاف الحية في تصريحات صحفية " حماس لا  تريد أن  تحسب على قطر أو على السعودية". 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان