رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

3قيادات تنضم  لوفد حماس في القاهرة..ومدير المخابرات: «لن نسمح بأن تجوع غزة »

3قيادات تنضم  لوفد حماس في القاهرة..ومدير المخابرات: «لن نسمح بأن تجوع غزة »

محمد عبد المنعم 23 فبراير 2018 11:24

 

أعلن طاهرالنونو القيادي بحركة حماس انضمام ثلاث قيادات بارزة بالمكتب السياسي للحركة إلى وفد "حماس" المتواجد بالقاهرة. 

 

وكان وفد للحركة بقيادة إسماعيل هنية قد وصل القاهرة في التاسع من فبراير الجاري، عبر معبر رفح الحدودي، وضم كل من خليل الحية ،وروحي مشتهى،وفتحي حماد، قبل أن  ينضم  لهم 3قيادات أخرى قادمة من مكتب الحركة في قطر، هم موسى أبو مرزوق ،وعزت الرشق ومحمد نصر . 

 

وقال طاهر النونو في تصريح صحفي له أن الشيخ صالح العاروري نائب رئيس الحركة،و ماهرصلاح رئيس منطقة الخارج في الحركة، ، إضافة إلى زاهي جبارين عضو المكتب السياسي للحركة انضموا مساء أمس للوفد المتواجد  بالقاهرة. 

 

توافد أعضاء المكتب السياسي للحركة على القاهرة مؤخرا أثارتكهنات بشأن فتح ملف صفقة تبادل الأسرى بين حماس والاحتلال الصهيوني، بوساطة مصرية .

 

وهو ما علق عليه الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي للحركة في تصريحات خاصة قائلا " نرحب بأن  تلعب مصر دورا للوساطة في الملف "، موضحا " لا توجد عملية فعلية للتبادل حتى الآن،و يمكن أن نقول إن هناك طموحا وأفكارا، ولا يوجد حتى الآن خطوات فعلية "، مضيفا "مطالب حماس من الاحتلال قبل الشروع في الصفقة يعرفها الاحتلال جيدا، وعندما سيبدأ فى تنفيذ ما عليه ستبدأ الخطوة الأولى من جانبنا ". 

 

 

وحول ما إذا كان استمرار وفد  الحركة بالقاهرة له علاقة بالعملية الشاملة التي أطلقتها  القوات  المسلحة في سيناء بهدف اجتثاث بؤر الإرهاب ، في اليوم  ذاته الذي وصل فيه  وفد  الحركة للقاهرة ، وأوضح الحية أن هناك تنسيق دائم بين  حماس والجانب المصري منذ عامين وهناك اتفاق على حماية الحدود.

 

واستطرد "حماس تقوم بحماية الحدود المصرية الفلسطينية، وحريصة تماما على  ان  تؤدي هذا الدور بكل قوتها"، متابعا "لن نسمح لأحد من غزة أن يؤذى مصر، أو لأى أحد أذى مصر أن يدخل لغزة" .

 

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه قيادي بوفد حماس في القاهرة أن المسئولين المصريين أكدوا على تخفيف الأوضاع المعيشية القاسية لأهالي قطاع غزة، والسماح لإدخال شحنات من الأغذية والوقود ومواد البناء. 

 

وأوضح القيادي أن رئيس جهاز المخابرات المصري أبلغ وفد الحركة خلال لقائه مؤخرا بالقاهرة إنه لن مصر لن تسمح أبدا بأن يجوع الشعب الفلسطيني ،واعدا بإحداث إنفراجة قريبة . 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان