رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

جورج إسحاق:المعارضة حاليا أصعب من أيام مبارك ..وأفكرفي اعتزال السياسة

جورج إسحاق:المعارضة حاليا أصعب من أيام مبارك ..وأفكرفي اعتزال السياسة

الحياة السياسية

جورج اسحاق ..تصوير بلال وجدي

جورج إسحاق:المعارضة حاليا أصعب من أيام مبارك ..وأفكرفي اعتزال السياسة

أحلام حسنين 23 فبراير 2018 11:23

طالب جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح المجال العام والاستماع إلى المعارضين، مؤكدا أن القوى المدنية والسياسية تريد المشاركة في قضايا الوطن.

 

 

وأضاف إسحاق، خلال حوار لـ "مصر العربية" يُنشر لاحقا، أن المكسب الوحيد بعد ثورة 25 يناير هو حق المشاركة، والشعب يريد المشاركة في قضايا الوطن، والتعبير عن وجهة نظره بمنتهى الوضوح والصراحة، مطالبا الرئيس بالاستماع إليهم لأنهم من أهل الوطن.

 

 

وأشار إسحاق إلى أنه يفكر في اعتزال العمل السياسي، موضحا أنه أدى كل ما هو مطلوب منه في العمل العام والسياسي منذ عام 1966 وحتى الآن، مؤكدا أنه إذا لم يتم فتح المجال العام وإعطاء فرصة للأحزاب ﻷداء دورها، والسماح للسياسيين بطرح وجهات نظرهم والاستماع إليها سيعتزل العمل السياسي. 

 

 

كما توجه برسالة إلى القوى المدنية يطالبهم فيها بالاستمرار في رسالتهم وتقديم رؤيتهم تجاه قضايا الوطن، مشددا أن الذي يمارس العمل السياسي ولديه موقف لا يخاف لطالما أنه يعمل بشكل قانوني وسلمي، مضيفا "إنما اللي بيشتغل من تحت لتحت وبيعمل اتصالات جانبية ده اللي يتخاف منه".

 

 

ولفت إسحاق، الذي شارك في تأسيس حركة كفاية قبل ثور 25 يناير ، إلى أن مواجهة النظام للمعارضة في الوقت الحالي أشد بكثير مما كانت عليه أيام الرئيس الأسبق حسني مبارك، مستطردا:"أيام كفاية لما حد كان بيتقبض عليه يقعد 15 يوم ويطلع أو يضرب ويطلع، لكن اللي بنشوفه دلوقتي أن حد يقعد في الحبس الاحتياطي سنتين ده كتير أوي". 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان