رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

في البيان رقم«11» .. الجيش يعلن مقتل 4 مسلحين وتوقيف 112 مشتبهًا بهم

في البيان رقم«11» .. الجيش يعلن مقتل 4 مسلحين وتوقيف 112 مشتبهًا بهم

الحياة السياسية

العملية العسكرية في سيناء

في البيان رقم«11» .. الجيش يعلن مقتل 4 مسلحين وتوقيف 112 مشتبهًا بهم

وكالات - إنجي الخولي 21 فبراير 2018 08:17
أعلن الجيش المصري، اليوم الأربعاء، مقتل 4 مسلحين "شديدي الخطورة"، وتوقيف 112 مشتبهًا بهم، في اليوم الثالث عشر للعملية العسكرية الشاملة بأنحاء البلاد.
 
جاء ذلك في البيان العسكري الحادي عشر، الذي تضمن نتائج مبدئية لخطة "المجابهة الشاملة"، التي أعلنها الجيش في 9 فبراير الجاري، وتستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة في شمال ووسط سيناء (شمال شرق) ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.
 
ووفق البيان، فإن "القوات الجوية استطاعت تدمير 8 أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية للإيواء والاختباء" و"القصف المدفعى لعدد 179 هدفًا بمناطق العمليات".
كما تمكنت قوات المداهمة من القضاء على 4 عناصر تكفيرية وصفتهم بـ "شديدي الخطورة"، والقبض على 112 من المطلوبين على ذمة قضايا والمشتبه بهم. 
 
وبذلك يكون ارتفع عدد القتلى إلى 71 مسلحًا والموقوفين منهم إلى 1846 (تم الإفراج عن بعضهم)، فيما قُتل 3 عسكريين منذ بدء العملية حتى الساعة 5:10 (ت.غ)، وفق البيانات العسكرية. 
 
وأشار البيان إلى أنه جرى "تدمير 350 ملجأ ووكرا ومخزنا خلال عمليات التمشيط عثر بداخلها على عبوات ناسفة وأجهزة اتصالات لاسلكية" و"عدد من الخنادق المجهزة (لم يحددها)".
 
وأسفرت المداهمات أيضًا عن "اكتشاف مركز إرسال إذاعي خاص بالعناصر الإرهابية"، و"اكتشاف وتدمير 41 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات".
ووفق البيان فإن "القوات واصلت فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية، ما أسفر عن ضبط عدد من محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية في الاتجاهين الغربي والجنوبي".
 
ومنذ انطلاق خطة المجابهة الشاملة أصدر الجيش المصري، 11 بيانا تضمنت نتائج وأهداف خطته التي ترتكز على تطهير البلاد من "الإرهاب".
 
وتأتي العملية قبل أيام من انتهاء مهلة 3 أشهر حددها الرئيس عبدالفتاح السيسي في 29 نوفمبرالماضي لإعادة الاستقرار إلى سيناء. 
 
وشهدت مصر، خلال السنوات الأربع الماضية هجمات مسلحة طالت دور عبادة ومدنيين وقوات شرطة وجيش بعدة مناطق لا سيما سيناء. 
 
وتأتي العملية العسكرية الأحدث قبل نحو شهر من انتخابات رئاسة البلاد، المقرر إجراؤها في مارس المقبل وفي ظل حالة الطوارئ التي بدأت في أبريل 2017 وتم تجديدها للمرة الثالثة 13 يناير الماضي لمدة 3 شهور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان