رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

نيابة أمن الدولة تحبس «القصاص» 15 يوما.. ومحام: زوجته لم تتسلم منزلها حتى الآن

نيابة أمن الدولة تحبس «القصاص» 15 يوما.. ومحام: زوجته لم تتسلم منزلها حتى الآن

الحياة السياسية

محمد القصاص نائب رئيس حزب مصر القوية

نيابة أمن الدولة تحبس «القصاص» 15 يوما.. ومحام: زوجته لم تتسلم منزلها حتى الآن

سارة نور 20 فبراير 2018 22:40

قررت نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس محمد القصاص نائب رئيس حزب مصر القوية، 15 يوما على ذمة التحقيقات، واستكمال جلسات التحقيق السبت المقبل.

 

وقال عبد الرحمن هريدي عضو هيئة الدفاع عن القصاص إن أسرته لم تتسلم المنزل حتى الآن بعدما أصدرت النيابة قرارا في 14 فبراير الجاري بتسليمه إلى أسرته، لكن زوجة القصاص تسلمت السيارة الخاصة به فقط.

 

وأضاف هريدي لـ"مصر العربية" أن نيابات ومحام أمن الدولة العليا طوارىء غير دستورية لأنها صدرت بقرار جمهوري، وبالتالي يمكن قرارتها كلها باطلة إذا حكمت المحكمة بعدم دستوريتها.

 

فيما أوضحت هيئة الدفاع عن القصاص في بيان لها، أن القصاص محبوس منذ ١٥ يوما في زنزانة انفرادي غير آدمية بسجن شديد الحراسة وممنوعا من زيارة أهله ومحاميه طبقا للائحة تنظيم السجون وقانون الإجراءات الجنائية.


واعتبروا أن اتهام محمد القصاص في قضية "مكملين 2"، لا أساس له من الصحة وملفق بالكلية شأنه شأن عدد آخر من المتهمين في ذات القضية، مشددين على أن القصاص لا علاقة له بأية جماعات إرهابية من قريب أو بعيد وأنه أحد المعارضين السلميين ذوي المواقع القيادية بحزب شرعي مشهر.

 

كانت النيابة وجهت للقصاص الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

واتهمته بنشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان