رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

في ثاني جلسات التحقيق.. النيابة تسأل أبو الفتوح عن مناظرته للسادات

في ثاني جلسات التحقيق.. النيابة تسأل أبو الفتوح عن مناظرته للسادات

الحياة السياسية

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية

ورئيس مصر القوية يرفض الإجابة

في ثاني جلسات التحقيق.. النيابة تسأل أبو الفتوح عن مناظرته للسادات

سارة نور 17 فبراير 2018 23:15

تستكمل نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، غدًا الأحد، التحقيق مع الدكتورعبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصرالقوية على خلفية اتهامه بقيادة جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، وكذلك تستأنف التحقيق مع محمد القصاص نائب رئيس الحزب.

 

 

وقال عبد الرحمن هريدي محامي أبو الفتوح إن رئيس حزب مصر القوية المحتجز في سجن ليمان طرة لديه مشكلة في التنفس نتيجة الأرق الذي لازمه منذ إلقاء القبض عليه منذ 3 أيام.

 

 

وأضاف هريدي لـ"مصر العربية" أنّ أبوالفتوح يعاني من الضغط والسكر، وتم عرضه على الطبيب الذي كشف عليه بشكل ظاهري، و أعطى له دواء الضغط قبل أن يقيس الضغط للسياسي البارز.

 

وفي أثناء ثاني جلسات التحقيق، وجهت النيابة، بحسب هريدي، أسئلة للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح تتعلق بنشاطه في السبعينات ودوره في العمل الطلابي ومناظرته للرئيس الراحل محمد أنور السادات.

 

غير أن أبو الفتوح اعترض على هذا النوع من الأسئلة لأنه لا تتعلق بالتهم التي وجهتها النيابة له ورفض الإجابة عليها، بحسب محاميه.

 

 

وأوضح هريدي أن أبو الفتوح وهيئة دفاعه طلبوا من النيابة الاطلاع على محضر الضبط لكن الأخيرة رفضت دون إبداء أسباب، مشيرا إلى أن النيابة لم تذكر في التحقيق اسم الجماعة الإرهابية التي يقودها موكله.

 

وفيما يخص تهمة نشر أخبار كاذبة من خارج البلاد، قال هريدي إن موكله ليس جهة إخبار و الحوارات الإعلامية التي ظهر فيها هي مساحة للتعبيرعن رأيه و ليس نشر أخبار وهذا دوره السياسي كرئيس حزب.

 

وفي سياق استكمال التحقيق مع نائب رئيس حزب مصرالقوية المحتجز منذ 9 أيام و المتهم ضمن قضية رقم 977 المعروف إعلاميا بـ"مكملين2، قال هريدي إن نيابة أمن الدولة العليا طوارىء قررت استكمال التحقيق معه غدا الأحد ولم تصدر قرارها بعد.

 

وأوضح عبد الرحمن هريدي محامي القصاص أن النيابة وجهت اسئلة لموكله عن نشاطه الطلابي و دوره في الجامعة ونشاطه السياسي ما بعد مرحلةالجامعة خاصة في 2005 وجاوب على كل الاسئلة و لم يعترض على أي منها.

 

وعن التحفظ على مقر حزب مصر القوية الذي جرى مساء اليوم السبت، قال عبد الرحمن هريدي إنه سيتوجه غدا للجنة شؤون الأحزاب لمعرفة أسباب التحفظ ، حيث لم يتوافرأي معلومات حتى الآن عن وضع المقر تحت الحراسة.

 

وأوضح هريدي أن مقرات الأحزب أملاك عامة وكذلك أموالها أموال عامة والتحفظ عليها لابد أن يكون بعلم لجنة شؤون الأحزاب وبقراراها.

 

أعلن حزب مصر القوية، مساء اليوم السبت، اقتحام قوة من قسم شرطة قصر النيل لمقر الحزب الرئيسي بجاردن سيتي، ومنعت العاملين من الدخول إليه، مضيفا أن قوات الأمن أبلغت العاملين أنه تم التحفظ على مقر الحزب ووضعه تحت الحراسة.

 

يأتي ذلك بعد تجميد الحزب نشاطه كرد فعل على حبس رئيسه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ونائبه محمد القصاص.

 

وكان المحامي سمير صبري تقدم ، صباح اليوم السبت، بدعوى عاجلة لرئيس محكمة القضاء الإداري، ضد استمرار نشاط حزب مصر القوية الذى يرأسه دكتور عبد المنعم أبو الفتوح ومطالبًا بحظره.



 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان