رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

التحقيق مع القصاص اليوم ..ومحاميه:الأمن يمنع زوجته من دخول المنزل

التحقيق مع القصاص اليوم ..ومحاميه:الأمن يمنع زوجته من دخول المنزل

الحياة السياسية

محمد القصاص نائب رئيس حزب مصر القوية

التحقيق مع القصاص اليوم ..ومحاميه:الأمن يمنع زوجته من دخول المنزل

سارة نور 14 فبراير 2018 10:10

قررت نيابة أمن الدولة العليا طوارىء، في ساعة متأخرة من مساء أمس، الثلاثاء تأجيل التحقيق مع محمد القصاص نائب رئيس حزب مصر القوية إلى اليوم الأربعاء، بعد حبسه في زنزانة انفرادية بسجن شديد الحراسة2 المعروف إعلاميا بـ(العقرب 2) منذ نحو 5 أيام.

 

وقال عبد الرحمن هريدي محامي القصاص، إن النيابة قررت تأجيل التحقيق مع موكله إلى اليوم بعدما حضر من محبسه إلى مقر النيابة في حي التجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

 

وأضاف هريدي لـ"مصر العربية" أن النيابة أدرجت اسم القصاص ضمن قضية رقم 977 المعروف إعلاميا بـ"مكملين2 "،لافتاً إلى أن التهم الموجهه إلى المتهمين في هذه القضية هي التعاون الإعلامي مع جماعة إرهابية لمحاولة إحيائها، لكنهم لايعرف التهم الموجه إلى موكله تحديدا.

 

وأوضح هريدي أن النيابة لازالت تتحفظ على سيارة القصاص ومنزله ، إذ عينت حارسين عليه ومنعوا زوجته من دخول المنزل، ولا تستطيع الحصول على ملابس الأطفال وأدواتهم المدرسية، ما يشكل أزمة بالنسبة لهم.

 

وأشار إلى أن القصاص محبوس في زنزانة انفرادي في (سجن العقرب 2)، حيث لا يوجد بها الحد الأدنى من مقومات الحياة، ولا حتى لمبة إضاءة، منذ الخميس الماضي.

 

وقال هريدي إن محمد القصاص، نائب رئيس حزب مصر القوية، طلب من رئيس النيابة عمل صنبور مياه في حجز النيابة من حسابه الشخصي، لأن المحبوسين يقضون وقتا طويلا داخل الحجز دون أن يتمكنوا من قضاء حاجاتهم نظرا لعدوم وجود مياه، لكن رئيس النيابة لم يعقب على الطلب.

 

 

وفي السياق، لفت  هريدي على صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك" إلى أن القصاص بعد إغلاق التحقيق معه الأحد طلب من رئيس النيابة أن يتم نقله من زنزانته الانفرادية حيث لا يوجد لمبة إضاءة وفرش وملبس أو مأكل.

 

وأضاف القصاص لرئيس النيابة، بحسب هريدي، أن عند عودته من التحقيق تمت تغميته ووضع الكلابشات في يديه و إلقائه على الأرض لـ3 ساعات قبل أن يركب سيارة الترحيلات، ويظل مقيدا داخل سيارة ضيقة حتى جرحت  قدمه وهو مريض سكر، ما يمثل خطرا عليه.

 

واستكمل القصاص قائلا: تركوا لي مساحة آدمية انقلونى من السجن إلى سجن التحقيقات انا عارف انى هاقعد معاكم فترة مش قليلة بلاش تعملونى فيها المعاملة دى انا راجل سياسي ولست مجرما، وطلب رؤية زوجته ووالدته.

 

 

غير أن هريدي يبدوا متفائلاً، بسبب تضامن عدد كبير من المنظمات الحقوقية و السياسيين، بحسب ما قاله لـ"مصر العربية".

 

وانتقدت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية، الجمعة الماضية توقيف نائب رئيس حزب مصر القوية محمد القصاص.

 

وتضامن عدد الأحزاب و الشخصيات العامة مع القصاص، محملين السلطة مسؤولية زيادة احتقان الوضع السياسي والاجتماعي، مطالبة بسرعة الإفراج عن القصاص وكل المحتجزين دون سبب قانوني.

 

ومن أبرز الموقعون على البيان :"حزب مصر الحرية،حزب العيش والحرية تحت التأسيس، حركة شباب 6 إبريل بجبهتيها، المرشح الرئاسي المنسحب خالد علي، عضو مجلس نقابة الصحفيين سابقا، الناشط شادى الغزالى حرب".

 

وألقت قوات الأمن القبض على محمد القصاص نائب رئيس حزب مصر القوية مساء ، الخميس الماضي بعد حضوره عقد قران أحد أصدقائه في مسجد الشرطة بشارع صلاح سالم.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان