رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

برلماني يتهم «ريهام سعيد» بالتضحية بمعدة «صبايا الخير».. ويطالب بمحاسبتها

برلماني يتهم «ريهام سعيد» بالتضحية بمعدة «صبايا الخير».. ويطالب بمحاسبتها

الحياة السياسية

الصحفية غرام عيسى

برلماني يتهم «ريهام سعيد» بالتضحية بمعدة «صبايا الخير».. ويطالب بمحاسبتها

أحمد الجيار 13 فبراير 2018 13:34

أثار النائب البرلماني عن حزب النور «أحمد العرجاوي» مسألة احتجاز معدة برنامج «صبايا الخير» الذي تقدّمه «ريهام سعيد»؛ حيث انفعل النائب دفاعًا عن مُعِدّة البرنامج والتي تم احتجازها عقب حلقة أثارت الجدل عن «عصابات خطف الأطفال»، لتواجه تهمة التنسيق والتواصل مع هذه العصابات.


«العرجاوي» أكّد خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، لرئيس البرلمان «علي عبدالعال» أنه تمّ التضحية بمعدة البرنامج لحماية المذيعة ريهام سعيد، مشيرًا إلى أنَّ ذلك لا يجب أن يحدث ويجب أن تتحمل «سعيد» المسئولية بصفتها الوجه الأبرز ومقدمة البرنامج وألا تسمح بالتضحية بمعدة البرنامج.


«العرجاوي طالب» الحكومة بالانتصار إلى الحق في هذه القضية، وإثبات صدق اتساقها مع توجهاتها التي تعلن عنها لمكافحة خطف الأطفال وضبط الأمن العام، وأنه بدلًا من القيام بتوجيه شكر  إلى إعداد البرنامج يتم حبس أحدهم، ليعاود التأكيد على أن ما يحدث الهدف له سوى حماية المذيعة ريهام سعيد.

 

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" أنَّ رئيس تحرير برنامج صبايا الخير نسق مع الصحفية غرام عيسى معدة البرنامج لتواصل مع شخص يدعي إسلام وذلك للإبلاغ عن عصابة متخصصة في سرقة الأطفال.

 

 

وأضافوا أن إعداد البرنامج نسق بالفعل معه من أجل الاتفاق على المبلغ المطلوب لشراء أطفال و بمجرد الاتفاق بينهم وبين العصابة، أبلغوا الشرطة بمكان المقابلة حتى يتم القبض على العصابة متلبسة.


بناء عليه، قابلت «غرام» وزميلها المصور العصابة وتحدثوا كثيرًا مع أفرادها حتى اعترفت العصابة بسرقة الأطفال، وظهر في التقرير الذي أذاعته الإعلامية ريهام سعيد في برنامجها اتصال غرام بالشرطة حتى تلقي القبض العصابة.

 

لكن إعداد البرنامج فوجئوا بطلب النيابة العامة ضبط وإحضار كل من ريهام سعيد و أكرم رئيس التحرير و«أحمد حسين» و«محمد لطفي» و«غرام عيسى» لكن «ريهام» و«أكرم» تمكنوا من الهروب ووجهت النيابة تهم التحريض على سرقة الأطفال لعمل حلقة إعلامية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان