رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«عضو هيئة عليا بالوفد»: نرفض ترشيح البدوي.. ونؤيد السيسي

«عضو هيئة عليا بالوفد»: نرفض ترشيح البدوي.. ونؤيد السيسي

الحياة السياسية

الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد

«عضو هيئة عليا بالوفد»: نرفض ترشيح البدوي.. ونؤيد السيسي

أحلام حسنين 27 يناير 2018 17:33

قال محمود سيف النصر، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، إنّ أغلبية الهيئة العليا قررت رفض ترشح رئيس الحزب السيد البدوي لرئاسة الجمهورية.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أنّ عدد الموافقين على ترشح البدوي 4 أصوات من إجمالي 46 صوتًا، وبقية الأصوات رفضت بالإجماع القرار، وقررت تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار إلى أن أعضاء الحزب ونوابهم جمعوا توكيلات للرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيقفون إلى جواره في الانتخابات الرئاسية، ولا يمكن لحزب بقيمة الوفد التراجع عن قراراته السابقة.

 

ولا تزال الهىئة العليا مستمرة في عقد اجتماعها للتصويت على قرار البدوي بالترشح للرئاسة، ومن المقرر أنّ تعقد مؤتمرًا صحفيًا تعلن خلاله قرارها النهائي عقب انتهاء التصويت الداخلي.

 

وفي غضون ذلك، وقعت مشادات كلامية بين أعضاء حزب الوفد، الرافضين والمؤيدين لقرار ترشح السيد البدوي داخل مقر حزب الوفد عصر اليوم السبت.

 

ورفع المعارضون لافتات مكتوب عليها: "نرفض تقديم مرشح عن حزب الوفد لرئاسة الجمهورية"، "حزب الوفد يصنع الرأي العام لا بتلقي التوجيهات"، "نرفض التشكيك في مصداقية حزب الوفد".

 

وحاول بعض أعضاء الحزب احتواء المشادات ومطالبة الرافضين للقرار الانتظار حتى انتهاء اجتماع الهيئة العليا للحزب وما سيسفر عنه من قرار نهائي بشأن ترشح البدوي للرئاسة.

 

وأعلن حزب الوفد أول أمس الخميس ترشح البدوي للانتخابات الرئاسية؛ وهو الأمر الذي أثار انقسامات داخل الحزب بين مؤيدين ورافضين له.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان